132 قضوا أمس، بينهم 16 مواطناً استشهدوا في قصف جوي لطائر ات النظام، و83 من الكتائب المقاتلة والإسلامية وجبهة النصرة والوحدات الكردية و”الدولة الإسلامية”

29

ارتفع إلى 32 بينهم 11 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأحد إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة إدلب استشهد 12 مواطناً بينهم 3 أطفال من عائلة واحدة و3 مواطنات جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة الناجية بريف إدلب.

 

وفي محافظة حمص استشهد 11 مواطناً بينهم 9 مقاتلين من الفصائل الإسلامية استشهدوا إثر استهدافهم  في كمين من قبل قوات النظام والمسلحين الموالين لها قرب قرية مخرم تحتاني بريف حمص، وسيدة استشهدت جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، ورجل من بلدة مهين استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 5 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، ورجل استشهد إثر قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة حمورية، ورجل من مدينة ضمير استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ورجل من مدينة سقبا استشهد في ظروف مجهولة.

 

وفي محافظة حماه استشهد رجلان اثنان من حي كازو بمدينة حماة ومن مدينة سلمية، تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة حلب استشهت مواطنتان هما سيدة وطفلتها جراء قصف جوي على منطقة جب أبيض بريف حلب الجنوبي.

 

ورجل ومواطنة مجهولا الهوية استشهدا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة الناجية بريف إدلب.

كما لقي ما لا يقل عن 9 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهم، جراء قصف لطائرات التحالف العربي – الدولي على البوكمال بريف دير الزور وريف حلب الشمالي الشرقي.

 

كما لقي 35 عنصراً على الأقل من تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهم خلال اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي والكتائب المقاتلة في أرياف مدينة عين العرب (كوباني)، بينما لقي 4 مقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردي مصرعهم في الاشتباكات ذاتها.

 

واستشهد 10 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.

 

وقتل 12 من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

 

وقتل ما لا يقل عن 10 من قوات النظام، إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في محافظات::

دمشق وريفها 3 – درعا 2 – حمص 1 – دير الزور 1 – حلب 3

 

ولقي ما لا يقل عن 14 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة وفصائل إسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، في كمائن وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع قوات النظام والقوات الموالية لها.

 

وقتل 4 عناصر من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.