132 قضوا أمس بينهم 37 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، وأكثر من 17 مدني استشهدوا في قصف لقوات النظام والطائرات الحربية وانفجارات وظروف أخرى

18

ارتفع إلى 22 بينهم 11 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأربعاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة إدلب استشهد 9 مواطنين بينهم 7 مقاتلين من الفصائل الإسلامية والمقاتلة استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في محافظة حلب وريف حماة، ورجل استشهد إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة إدلب، وشخص استشهد جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مينة خان شيخون.

 

وفي محافظة حماة استشهد 6 مواطنين بينهم 4 مقاتلين من الفصائل الإسلامية والمقاتلة استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماة، ورجل استشهد جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة طيبة الإمام، وطفلة استشهدت إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة كفرزيتا.

 

وفي محافظة الرقة استشهد مواطنان اثنان جراء إطلاق النار عليهما من قبل حرس الحدود التركي في منطقة بريف مدينة تل أبيض عند الحدود السورية – التركية.

 

وفي محافظة حمص استشهد مواطنان اثنان هما رجل من مدينة تلبيسة استشهد إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في المدينة، وشخص استشهد جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة الغنطو.

 

وفي محافظة حلب استشهد طفلان اثنان جراء قصف جوي على مناطق في قرية سربس غربي مدينة الباب.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد مواطن جراء قصف تنظيم “الدولة الإسلامية” بقذائف الهاون، على مناطق في حيي الجورة والقصور الخاضعين لسيطرة قوات النظام بمدينة دير الزور.

 

وعقيد متقاعد من قوات النظام وزوجته وابنه اغتيلوا جراء إطلاق النار عليهم داخل منزلهم من قبل مسلحين مجهولين في قرية حسامو بريف الحفة  في ريف اللاذقية الشمالي.

 

كذلك استشهد 3 رجال في ريف الرقة الشمالي، جراء إصابتهم بطلقات نارية، واتهم نشطاء من المنطقة، قوات سوريا الديمقراطية بإطلاق النار عليهم في منطقة تلة عثمان.

 

في حين فجر مقاتل من تنظيم “الدولة الإسلامية” من جنسية مغاربية لنفسه بآلية مفخخة استهدفت مقاتلي الفصائل المدعمة بالدبابات والطائرات التركية في ريف جرابلس الغربي.

 

ومقاتل من الفصائل الإسلامية من محافظة حلب استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها خلال اشتباكات مع قوات تنظيم ” الدولة الإسلامية” في ريف حلب الشمالي.

 

و7 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة دير الزور، بينهم 3 من عناصر التنظيم من الجنسية السورية فجروا أنفسهم بعربات مفخخة.

 

و7 مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية قضوا في قصف وتفجيرات واشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” بريف حلب الشمالي، كما قتل ما لا يقل عن 17 عنصر من التنظيم في هذه الاشتباكات ومن ضمنهم اثنان فجرا نفسيهما بعربات مفخخة وجثث معظمهم لدى قوات سوريا الديمقراطية.

 

واستشهد 14 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و16 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 18 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

دمشق وريفها 2 –  حمص 4 – حلب 3 – حماة 6 – دير الزور 3

 

ولقي ما لا يقل عن 20 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل 3 عناصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.