133 قضوا أمس بينهم 36 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و23 مواطناً استشهدوا في قصف جوي على مدينة إدلب

19

ارتفع إلى 43 بينهم مقاتل واحد عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الاثنين إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة إدلب استشهد 24 شخصاً هم 23 شخصاً بينهم 5 أطفال ومواطنتان جراء مجزرة ارتكبتها الطائرات الحربية الروسية إثر استهدافها بأكثر من 10 ضربات منطقة المشفى الوطني بمدينة إدلب وحديقة الجلاء ومناطق دوار المتنبي ودوار البيطرة ودوار الكستنا وسط مدينة إدلب، وطفلة استشهدت جراء قصف الفصائل الاسلامية لمناطق في بلدتي كفريا والفوعة اللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية.

 

وفي محافظة حلب استشهد 10 مواطنين بينهم مقاتل من الفصائل المقاتلة استشهد جراء إصابته في اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها بمدينة حلب، وطفل استشهد جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة كفر حمرة، وطفل استشهد جراء قصف لقوات النظام على مناطق في حي السكري بحلب، وطفلة وشخص استشهدا جراء قصف جوي للطائرات الحربية على مناطق في حي الصاخور بمدينة حلب، ورجل استشهد جراء قصفٍ جويٍّ على مناطق حلب القديمة بمدينة حلب، و3 مواطنين استشهدوا جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في حي الكلاسة بمدينة حلب، ورجل استشهد إثر قصفٍ جوي على مناطق في بلدة حيان.

 

وفي محافظة حمص استشهد 4 مواطنين هم رجل استشهد جراء قصف الطيران الحربي على مناطق في قرية عز الدين، وشاب من حي الوعر استشهد متاثراً بجراحٍ أصيب بها جراء قصف قوات النظام بشكل مكثف أول أمس بالصواريخ وقذائف الهاون على مناطق في الحي، وطفلة ومواطن استشهدا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة أم شرشوح.

 

 

وفي محافظة حماه استشهدت 3 مواطنين هم مواطنتان ورجل جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدتي القنيطرات وسليم.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد موطنان اثنان هما رجل من مدينة عربين استشهد جراء إصابته برصاص قناص في حي برزة بمدينة دمشق، وممرض استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها جراء قصف قوات النظام على أماكن في منطقة المرج بالغوطة الشرقية.

 

كما عثر على جثمان شاب من مدينة الضمير ملقاة على طريق المقبرة في المدينة، ولم ترد معلومات عن طبيعة وظروف مقتله حتى اللحظة

 

و3 مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية، أحدهم عضو في المجلس العسكري لوحدات حماية الشعب الكردي، فيما الآخران من جيش الثوار، قالت مصادر أنهم استشهدوا جراء قصف للقوات التركية على منطقة مرعناز بريف حلب الشمالي.

 

ومقاتل من الفصائل الإسلامية من ريف دمشق استشهد خلال اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في القلمون.

 

ارتفع إلى 79 بينهم قيادي فرنسي و24 طفلاً مقاتلاً من “أشبال الخلافة”، عدد عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” الذين قتلوا خلال قصف واشتباكات في مثلث تل أبيض – الفرقة 17 – عين عيسى وفي محور عين عيسى – الطبقة منذ الـ 24 من شهر أيار / مايو الجاري.

 

واستشهد 12 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و17 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

كما قتل قيادي في الدفاع الوطني الموالي لقوات النظام متاثراً بجراح أصيب بها خلال اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في منطقة مكسر الحصان بريف حمص الشرقي

 

وقتل ما لا يقل عن 15 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

حمص 4 – دمشق وريفها 4 –  دير الزور 4 – حلب 2 – اللاذقية 1

 

ولقي ما لا يقل عن 20 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل 3 عناصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.