133 قضوا أمس بينهم 47 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، وأكثر من 22 مدني استشهدوا في قصف لقوات النظام والطائرات الحربية وظروف أخرى

19

ارتفع إلى 25 بينهم 3 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الاثنين إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة حماة استشهد 13 مواطناً هم 12 مواطناً بينهم 3 أطفال ومواطنتان استشهدوا جراء قصف لقوات النظام وقصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة حلفايا، وفتاً استشهد إثر قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة اللطامنة.

 

وفي محافظة إدلب استشهد 7 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الفصائل المقاتلة والإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في محافظة حلب، وطفل ورجلان استشهدوا إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة خان شيخون، ورجل من بلشون استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة درعا استشهد مواطنان هما رجل استشهد إثر إصابته برصاص قناص على أطراف مدينة إنخل، ورجل من مخيم درعا استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة حمص استشهد طفل جراء إصابته في سقوط قذيفة على منطقة عين الدنانير.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد طفل جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة عين ترما،

 

وفي محافظة دير الزور استشهد شخص جراء انفجار لغم زرعه تنظيم “الدولة الإسلامية” في وقت سابق بمنطقة قرب قرية المالحة.

 

و21 مقاتلاً قضوا في قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماة الشمالي الغربي، من ضمنهم مقاتل من جنسية خليجية ينتمي لتنظيم جند الأقصى فجر نفسه بعربة مفخخة في تمركز قوات النظام على حاجز المداجن قرب بلدة طيبة الإمام بريف حماه.

 

وضابط منشق عن قوات النظام برتبة رائد من محافظة درعا استشهد متأثراً بجراح أصيب بها خلال اشتباكات مع قوات النظام في ريف القنيطرة.

 

وعنصر من لواء شهداء اليرموك المبايع لتنظيم “الدولة الإسلامية” قتل خلال أسره من قبل الفصائل في ريف درعا الغربي.

 

في حين جرى تشييع 3 مقاتلين ومقاتلات من قوات سوريا الديمقراطية في مدينة عين العرب (كوباني)، ممن قضوا في قصف واشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف منبج بريف حلب الشمالي الشرقي.

 

واستشهد 16 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و25 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 19 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

دمشق وريفها 2 –  حمص 3 – حلب 5 – حماة 9

 

ولقي ما لا يقل عن 22 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل 3 عناصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.