134 قضوا أمس، بينهم 41 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها و62 من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة و”الدولة الإسلامية”

40

134 قضوا أمس، بينهم 41 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و62 من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة و”الدولة الإسلامية”.

 

ارتفع إلى 37 بينهم 7 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأربعاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة حمص استشهد 13 مواطناً هم مواطنان اثنان استشهدا جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة الزعفرانة، وطفلان اثنان استشهدا إثر قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة الرستن، و4 مواطنين استشهدوا جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في حي الوعر، ورجل وطفل استشهدا اثر انفجار سيارة مفخخة في حي الزهراء الذي يقطنه غالبية من المواطنين من الطائفة العلوية، ومواطنان استشهد جراء سقوط قذائف على اماكن في منقطة الفرقلس شرق حمص، ورجل استشهد جراء إصابته برصاص قناص في حي الوعر.

 

وفي محافظة إدلب استشهد 12 مواطناً بينهم مقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف إدلب، و 10 مواطنين بينهم مواطنتان اثنتان استشهدوا جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على منطقة مخيم النازحين، والواقع بين بلدة الهبيط وقرية الشيخ مصطفى، وناشط إعلامي استشهد إثر إصابته في  قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة خان شيخون.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 4 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، ورجل استشهد جراء إصابته برصاص قناص في بلدة القاسمية بالغوطة الشرقية في ريف دمشق.

 

وفي محافظة درعا  استشهدت مواطنان اثنان هما سيدة استشهدت متأثرةً بجراحٍ أصيبت بها قبل أيام جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة طفس، ورجل من بلدة جلين استشهد متاثراً بجراح اصيب بها في وقت سابق.

وفي محافظة حلب استشهد مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية استشهدوا خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب وأطرافها وريفها.

 

وفي محافظة حماه  استشهد مواطنان اثنان، أحدهما مقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماه، والآخر رجل من بلدة عقرب استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة دمشق استشهد رجل من حي جوبر برصاص قناص من قوات النظام عند مدخل مخيم الوافدين قرب مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد رجل جراء قصف الطيران الحربي مناطق في مدينة الميادين.

كما اغتال مسلحون مجهولون قيادياً في لواء مقاتل تابع لجيش الأمة في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

 

بينما أعدم تنظيم “الدولة الاسلامية” رجلاً رمياً بالرصاص في قرية صرين بالقرب من بلدة جرابلس التي يسيطر عليها التنظيم بريف حلب الشرقي بتمهة “الانتماء للصحوات”.

 

كما لقي مقاتل من تنظيم”الدولة الاسلامية ” من الجنسية السورية مصرعه في اشتباكات مع قوات النظام في منطقة حويجة صكر باطراف مدينة دير الزور.

 

كما لقي 4 مقاتلين على الأقل من تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهم خلال اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي وجيش الكرامة التابع لحاكم مقاطعة الجزيرة حميدي دهام الهادي من طرف وتنظيم “الدولة الإسلامية” من طرف آخر، في ريف جزعة الحدودية مع العراق بمحافظة الحسكة واستهداف آليتين للتنظيم من قبل الوحدات في ريف القامشلي الجنوبي.

كما لقي ما لا يقل عن 21 عنصراً تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهم، جراء قصف لطائرات التحالف العربي – الدولي على منطقة عين العرب “كوباني” بريف حلب الشمالي الشرقي ومحافظة الرقة.

 

كما لقي ما لا يقل 7 مقاتلين من تنظيم “الدولة الإسلامية”، مصرعهم خلال الاشتباكات التي دارت على عدة جبهات في مدينة عين العرب “كوباني”، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف وحدات حماية الشعب الكردي في الاشتباكات ذاتها لم يتمكن المرصد من توثيقها.

 

واستشهد 9 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.

 

و قتل 20 من قوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

 

وقتل ما لا يقل عن 18 من قوات النظام، إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في عدة محافظات بينهم::

 

حمص 8 – حلب 3 – حماه 2 –  دمشق وريفها 3 – دير الزور 2 –

 

ولقي ما لا يقل عن 12 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة أنصار الدين وجبهة النصرة من جنسيات غير سورية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع قوات النظام والقوات الموالية لها، في محافظات ريف دمشق وحلب والبادية السورية.

 

وقتل 3 عناصر من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة في ريف دمشق.

 

كما تم توثيق استشهاد 8 مقاتلين من الكتائب الإسلامية، استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في دمشق وريفها.