134 قضوا أمس بينهم 52 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و27 استشهدوا في قصف جوي وقصف تركي وسقوط قذائف وظروف أخرى.

30

ارتفع إلى 8 بينهم مقاتل واحد عدد الذين انضموا يوم أمس الأحد إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة درعا استشهد 5 مواطنين هم ناشط إعلامي استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة درعا، وطفل ورجل استشهدا إثر قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة المزيريب، وطفل ورجل استشهد إثر سقوط قذائف على مناطق في درعا المحطة بمدينة درعا.

 

وفي محافظة حلب استشهد مواطنان اثنان هما مقاتل من الفصائل الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة درعا، وشاب استشهد في قصف لقوات النظام على مناطق في بلدة حريتان بريف حلب الشمالي.

 

وفي محافظة إدلب استشهد رجل من بلدة كفرنبل تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

فيما استشهد 17 مدنياً بينهم 3 إناث و5 أطفال دون سن الـ 18، بينهم عائلتان اثنتان ورجل ووالدته، جراء القصف من قبل القوات التركية وطائراتها على مناطق في مدينة الباب.

 

فيما عثر على جثمان 3 مواطنين اثنان منهما من بلدة المزيريب والآخر من بلدة طفس، وذلك قرب معصرة الشمري غربي بلدة طفس بريف درعا،

 

كذلك قضى 14 على الأقل من مقاتلي الفصائل الإسلامية والمقاتلة وجبهة فتح الشام الذين قضوا، خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها بمدينة درعا، بينهم عنصران من هيئة تحرير الشام فجرا نفسيهما بعربات مفخخة في حي المنشية.

 

كذلك وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل ما لا يقل عن 12 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” في هجوم على مواقع وحواجز لقوات النظام والمسلحين الموالين لها في الريف الجنوبي الشرقي لحلب

 

كما قضى مقاتل إثر انفجار لغم أرضي على طريق الشيخ بحر، بأطراف مدينة إدلب

 

و5 مقاتلين من تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا في قصف واشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية بريف الرقة، و6 من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية جرى توثيقهم في قصف واشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” بريف إدلب.

 

وقضى 7 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و5 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ما لا يقل عن 39 من المسلحين الموالين للنظام وعناصر قوات النظام قتلوا جراء الهجوم الذي نفذه عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” على مواقع وحواجز لقوات النظام والمسلحين الموالين لها في الريف الجنوبي الشرقي لحلب، حيث تركزت الهجمات في المنطقة الواقعة شرق بلدة خناصر وجنوب سبخة الجبول وبحيرة الحمرات القريبة منها، منذ ليل أمس الأول

 

وقتل ما لا يقل عن 8 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة فتح الشام والكتائب المقاتلة والإسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة.

 

ولقي ما لا يقل عن 9 مقاتلين من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.