136 قضوا أمس بينهم 40 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و43 مواطناً استشهدوا في قصف جوي استهدفت عدة مناطق سورية

15

136 قضوا أمس بينهم 40 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و43 مواطناً استشهدوا في قصف جوي استهدفت عدة مناطق سورية.

 

ارتفع إلى 59 بينهم 7 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الثلاثاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة حلب استشهد 28 مواطناً بينهم 3 مقاتلين من الفصائل الإسلامية والمقاتلة استشهدوا خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حلب الجنوبي، و23 شخص ضمنهم 5 مواطنات استشهدوا في المجزرة التي نفذتها طائرات حربية يعتقد أنها روسية جراء استهدافها لسوق شعبي في بلدة مسكنة التي يسيطر عليها تنظيم “الدولة الإسلامية” بريف حلب الشرقي، ورجلان اثنان استشهدا جراء تنفيذ طائرات حربية ضربات على مناطق في قرية تل عجار بريف حلب الشمالي.

 

وفي محافظة إدلب استشهد 16 شخص بينهم عدد من الجثث المتفحمة جراء قصف لطائرات حربية يعتقد أنها روسية استهدف سوقاً لبيع الوقود في منطقة معارة النعسان بريف إدلب الشمالي الشرقي.

 

وفي محافظة درعا استشهد 9 مواطنون بينهم مقاتل من الفصائل الاسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام بمخيم درعا في مدينة درعا، و5 اشخاص هم رئيس محكمة العدل أسامة اليتيم واثنان من مرافقيه واثنان من أخوته استشهدوا في عملية الاغتيال التي نفذها مسلحون مجهولون واستهدفوا فيها رئيس المحكمة على إحدى الطرق الواصلة في جنوب غرب مدينة درعا، وطفلة استشهدت إثر إصابتها جراء قصف قوات النظام لمناطق في بلدة اليادودة بريف درعا، ورجلان اثنان من مدينة أنخل وبلدة المزيريب بريف درعا استشهدا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، ورجل استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها في قبل أيام جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة دوما، ورجل استشهد جراء قصفٍ لطائرات حربية على مناطق في مدينة زملكا.

 

وفي محافظة حمص استشهد رجل من بلدة تلدو بريف حمص الشمالي تحت التعذيب في المعتقلات الامنية السورية.

 

وفي محافظة اللاذقية استشهد مقاتل من الفصائل الإسلامية خلال الاشتباكات مع حزب الله اللبناني وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية في ريف اللاذقية الشمالي.

 

فيما علم المرصد السوري لحقوق الانسان ان تنظيم “الدولة الاسلامية”، اعدم رجلا من قرية ابو حمام بريف دير الزور الشرقي، بتهمة “العداء للدولة الاسلامية والتعامل مع الصحوات” حيث فصل راسه عن جسده بأداة حادة.

 

كما تم توثيق استشهاد 3 مقاتلين من جيش الصناديد التابع لحاكم مقاطعة الجزيرة حميدي دهام الهادي والذي يشكل أحد فصائل قوات سوريا الديمقراطية خلال اشتباكات في وقت سابق مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في منطقة الهول بريف الحسكة الجنوبي الشرقي.

 

واستشهد 14 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

و17 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية والمقيمين في سوريا، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 20 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

 

اللاذقية 5 –  حمص 2 – حماة 3 – دمشق وريفها 4 – حلب 3 – دير الزور 3

 

ولقي ما لا يقل عن 19 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل 3 عناصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.