137 قضوا أمس، بينهم 48 مواطناً، استشهد 37 منهم في قصف جوي، من ضمنهم 17 طفلاً و4 مواطنات، و16 منهم من عائلة واحدة.

50

137 قضوا أمس، بينهم 48 مواطناً، استشهد 37 منهم في قصف جوي، من ضمنهم 17 طفلاً و4 مواطنات، و16 منهم من عائلة واحدة.

 

ارتفع إلى 53 بينهم 9 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس السبت إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 ففي محافظة حمص استشهد 26 مواطناً هم 11 طفلاً و3 مواطنات و4 رجال، 16 منهم من عائلة واحدة، استشهدوا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة تلبيسة، ورجل استشهد إثر قصفٍ بقذيفة هاون على منزله في بلدة الغنطو، و6 رجال وطفلة اسشتهدوا جراء قصف لقوات النظام على مناطق في حي الوعر.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 10 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد متأثراً بجراح اصيب بها خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، و4 مواطنين بينهم طفلان اثنان استشهدوا إثر غارة للطيران الحربي على مناطق في قرية بالا بالغوطة الشرقية، ورجلان اثنان استشهدا جرا غارة للطيران الحربي على مناطق في بلدة حمورية، ورجل استشهد نتيجة إصابته برصاص قناص في بلدة مضايا، ورجل استشهد إثر قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة التل، ورجل من مدينة حرستا استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الامنية السورية.

 

وفي محافظة إدلب استشهد 10 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية استشهدا خلال تعرضهم لكمين من قبل قوات النظم قرب حاجز فيلون، ومواطنة استشهدت جراء قصفٍ جوي على مناطق في مدينة خان شيخون، ورجلان اثنان استشهدا إثر قصفٍ جوي على مناطق في بلدتي أبو الظهور وكفرسجنة، و3 أطفال استشهدوا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في قرية الحسينية، ورجلان اثنان استشهدا متأثرين بجراح أصيبا بها في وقت سابق إثر قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة بنّش.

 

وفي محافظة حلب استشهد 9 مواطنين بينهم 5 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية أحدهم قائد كتيبة إسلامية استشهدوا خلال قصف بالبراميل المتفجرة واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب وأطرافها ومحيطها، وطفلة استشهدت جراء سقوط قذائف أطلقتها الكتائب الإسلامية على مناطق في جمعية المهندسين، ورجل استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، وطفلان اثنان استشهدا جراء انفجار لغم بهما في ريف حلب.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد طفل جراء إصابته في قصف لقوات النظام على مناطق في بلدة خشام، بالريف الشرقي لمدينة دير الزور.

 

وفي محافظة درعا استشهد مقاتل من الكتائب المقاتلة متأثراً بجراح أصيب بها في وقت سابق خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف درعا.

 

واستشهد شرطي منشق عن قوات النظام متاثراً بجراح أصيب بها إثر فتح قوات النظام لنيران رشاشاتها الثقيلة على أماكن في منطقة الحولة.

 

كما لقي مصرعه عنصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” من الجنسية السورية في اشتباكات مع قوات النظام بمنطقة حويجة صكر في مدينة دير الزور.

 

 

كما لقي ما لا يقل عن 4 عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهم، جراء قصف لطائرات التحالف العربي – الدولي على منطقة عين العرب “كوباني” بريف حلب الشمالي الشرقي.

 

كما لقي ما لا يقل 8 مقاتلين من تنظيم “الدولة الإسلامية”، مصرعهم خلال الاشتباكات التي دارت على عدة جبهات في مدينة عين العرب “كوباني”، كما لقي 3 مقاتلين على الأقل، من وحدات حماية الشعب الكردي مصرعهم  في الاشتباكات ذاتها.

 

واستشهد 13 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.

 

و قتل 16 من قوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

 

وقتل ما لا يقل عن 18 من قوات النظام، إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في عدة محافظات بينهم::

 

حلب 6 – حماه 1 –  دمشق وريفها 4 – حمص 1  – دير الزور 3 – إدلب 3

 

ولقي ما لا يقل عن 12 مقاتلاً من جبهة أنصار الدين وجبهة النصرة وتنظيم “الدولة الإسلامية” من جنسيات غير سورية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع قوات النظام والقوات الموالية لها، في محافظات ريف دمشق وحلب والبادية السورية.

 

وقتل 4 عناصر من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة في ريف دمشق.