139 قضوا أمس بينهم 32 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و37 مقاتلاً استشهدوا وقتلوا من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية والمقاتلة خلال معارك بريف حلب الشمالي

139 قضوا أمس بينهم 32 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و37 مقاتلاً استشهدوا وقتلوا من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية والمقاتلة خلال معارك بريف حلب الشمالي.

 

ارتفع إلى 38 بينهم 12 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأربعاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 12 مواطناً بينهم 3 مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، و5 مواطنين بينهم 3 أطفال استشهدوا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدن دوما وسقبا وحمورية، ورجل من مدينة حرستا استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ومواطنة ورجلان استشهدوا إثر استهداف قوات النظام لسيارة كانوا يستقلونها في منطقة خان الشيح.

 

وفي محافظة درعا استشهد 12 مواطناً بينهم 6 مقاتلين من الفصائل الإسلامية والمقاتلة أحدهم قائد كتيبة مقاتلة استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريفي درعا والقنيطرة، وسيدة حامل استشهدت جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة داعل، ورجل وولديه ورجل آخر استشهدوا جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة الغارية الغربية، ورجل استشهد جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في درعا البلد بمدينة درعا.

وفي محافظة حلب استشهد 9 مواطنين هم سيدة ومواطنان اثنان استشهدوا جراء إصابتهم برصاص قناص في أحياء باب الفرج والإذاعة وصلاح الدين، وسيدة استشهدت جراء سقوط قذائف على مناطق سيطرة قوات النظام بحي الإذاعة، و5 مواطنين بينهم طفل استشهدوا في سقوط قذائف على مناطق سيطرة قوات النظام في حي سيف الدولة بمدينة حلب.

 

وفي محافظة إدلب استشهد 3 مقاتلين من فيلق إسلامي جراء قصفٍ لطائرات حربية روسية استهدف مقراً لهم في بلدة تحتايا.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد شاب من حي الجبيلة بمدينة دير الزور جراء إصابته في قصف لقوات النظام على مناطق في الحي.

 

وفي محافظة حماه استشهد رجل من بلدة الزكاة متأثراً بجراحٍ أصيب بها في وقت سابق جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مخيم النقير بريف إدلب.

 

كما علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم “الدولة الإسلامية” أبلغ ذوي رئيس مكتب الخدمات الفنية في بلدة البصيرة في ريف دير الزور الشرقي، وهو مهندس، بأنه أعدمه دون توضيح التهمة التي وجها التنظيم له، وذلك بعد أشهر من اختطافه من قبل التنظيم.

 

علم نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 6 أطفال وسيدتان من الجنسية الأذربيجانية وهم من عائلات عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” قضوا جراء تنفيذ طائرات حربية لا يعلم ما اذا كانت تابعة للتحالف الدولي ام أنها طائرات روسية غارة على منطقة مبنى مركز الانعاش للريف في مدينة الميادين الخاضعة لسيطرة تنظيم “الدولة الاسلامية”.

 

واغتال مسلحون مجهولون القائد العسكري لحركة أحرار الشام الإسلامية في منطقة الحولة بالإضافة لثلاثة مقاتلين آخرين بينهم القائد العسكري في الحركة وذلك في منطقة السمعليل باطراف منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي.

 

وعنصران اثنان من تنظيم “الدولة الإسلامية” أحدهما صيني الجنسية قتلا جراء تنفيذ طائرات حربية لا يعلم ما إذا كانت تابعة للتحالف الدولي أم أنها طائرات روسية، عدة ضربات مساء أول أمس على مناطق بالأطراف الغربية لمدينة الرقة.

 

و24 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا خلال الاشتباكات في ريف حلب الشمالي من بينهم قائد الحملة التي هدف من خلالها التنظيم السيطرة على قريتي احرص وتل جبين بالريف الشمالي لمدينة حلب إضافة لعنصر من التنظيم فجر نفسه بعربة مفخخة في المنطقة، بينما استشهد 13 من مقاتلي الفصائل المقاتلة والإسلامية، من ضمنهم 3 قادة عسكريين وإعلامي في فصيل مقاتل خلال الهجوم الفاشل للتنظيم على القريتين سابقتي الذكر.

 

واستشهد 5 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و14 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية والمقيمين في سوريا، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 18 من قوات النظام إثر تفجير عربة مفخخة واشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

 

حلب 3 –  اللاذقية 3 – دمشق وريفها 2 – القنيطرة 3 – دير الزور 1 – حماة 3 – درعا 1 – حمص 2

 

ولقي ما لا يقل عن 12 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.