المرصد السوري لحقوق الانسان

14 قضوا وقتلوا واستشهدوا في ظروف مختلفة بمناطق سورية عدة

 

ففي محافظة إدلب، استشهد رجل مسن، من أهالي قرية الزوف الحدودية مع لواء إسكندرون، شمالي جسر الشغور الشمالي بريف إدلب الغربي، وذلك بطلقة قناص من “الجندرما التركية”، أثناء عمله في الأراضي الزراعية للقرية.

 واغتال مسلحون مجهولون شابًا مدنيًا كان منضوي في صفوف الفصائل المعارضة بدرعا، وذلك في بلدة اليادودة في ريف درعا الغربي.

وقتل شخصين جراء استهدف مسلحين مجهولين بالرصاص لسيارة نوع “فان” تقل 5 شبان بعضهم ممن أجرى اتفاقيات التسوية مع قوات النظام، في بلدة تل شهاب بريف درعا.

ووثّق المرصد السوري استشهاد طفل أثناء سباحته في نهر الفرات برصاص عناصر قوات النظام، المتمركزين في محطة تصفية المياه في بلدة القورية، شرقي دير الزور.

عثر على جثة رجل وزوجته في منزلهما ضمن بلدة حارم شمال غرب إدلب، حيث جرى قتلهما بالرصاص دون معلومات حتى اللحظة عن ظروف الجريمة ومرتكبيها.

وقتل عنصر من فصيل الجبهة الشامية في اشتباكات عنيفة مع القوات الكردية، على محور كفركلبين وكفرخاشر جنوب مدينة اعزاز، بريف حلب الشمالي.

واغتال مسلحون مجهولون “جهادي” من الجنسية الكازاخستانية، بإطلاق النار عليه في منطقة عبريتا الواقعة بريف إدلب الشمالي الغربي ضمن مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام والفصائل.

ووثق المرصد السوري مقتل ضابط صف من مرتبات شعبة المخابرات العسكرية التابعة لقوات النظام، جراء استهدافه بالرصاص من قبل مسلحين مجهولين، على الطريق الواصل بين منطقتي سجنة والضاحية بمدينة درعا.

كما قتل عنصرين من قوات النظام، إثر استهدافهما بالرصاص من قبل مسلحين مجهولين على الطريق الرئيسي عند مقبرة الشهداء في مدينة نوى بريف درعا الغربي.

ووثق المرصد السوري مقتل ضابط في قوات النظام برتبة نقيب، في استهدافات متبادلة بين قوات النظام والفصائل بالقذائف والأسلحة الرشاشة على جبهات الريف الإدلبي، يذكر أن القتيل من ريف جبلة في الساحل السوري.

كما قتل قيادي من جنسية غير سورية باستهداف طائرة مسيرة، لمنزل يسكنه قيادي ضمن “الميليشيات الموالية لإيران” وسيارة عسكرية، في بلدة السيال الواقعة شمال غرب مدينة البوكمال وتبعد عنها مسافة أحد عشر كيلو مترًا على الضفة الغربية لنهر الفرات قرب الحدود السورية –

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول