140 شاحنة إغاثية لـ60 ألف نازح سوري في الركبان

32

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، دخول قافلة أممية جديدة من المساعدات الإنسانية والإغاثية، إلى مخيم الركبان الذي يضم أكثر من 60 ألف نازح، من مناطق سورية مختلفة، مشيرا إلى أن القافلة تضم نحو 140 شاحنة تحمل مساعدات غذائية وطبية ولوجستية برفقة أطقم طبية.
وأشار المرصد إلى أن القافلة رافقتها حماية برية وجوية من القوات الروسية لحين وصول القافلة إلى المخيم الواقع في البادية السورية على مقربة من الحدود السورية – الأردنية، حيث تجري عملية إفراغ المساعدات للبدء بتوزيعها في المنطقة، على أن يجري توزيعها ضمن قطاعات معينة. ويعاني المخيم من أوضاع إنسانية مأساوية ونقص في الأدوية والأغذية وانعدام الرعاية الصحية، بعد انقطاع المساعدات نتيجة قطع الطرق الواصلة إلى المخيم، فيما قالت مصادر إن المساعدات لم تدخل منذ إبريل من العام 2017، فيما جرى توزيع مساعدات متفرقة قادمة من الأردن خلال الأشهر السابقة.
ولفت المرصد إلى أن الأوضاع المتردية بحق أكثر من 60 ألف من قاطني المخيمات هذه من مدنيين ومقاتلين، تأتي بالتزامن مع المفاوضات التي لا تزال متواصلة حول نقل من يرغب من المدنيين والمقاتلين نحو الشمال السوري، في أعقاب مفارقة مزيد من المواطنين للحياة جراء سوء الأوضاع الصحية والطبية.

المصدر: الوطن