140 قضوا أمس بينهم 45 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و34 مواطناً استشهدوا في قصف جوي وسقوط قذائف وقصف لقوات النظام وتحت التعذيب وبرصاص حرس الحدود وعلى يد تنظيم “الدولة الإسلامية” وفي قصف للتحالف

140 قضوا أمس بينهم 45 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و34 مواطناً استشهدوا في قصف جوي وسقوط قذائف وقصف لقوات النظام وتحت التعذيب وبرصاص حرس الحدود وعلى يد تنظيم “الدولة الإسلامية” وفي قصف للتحالف.

 

ارتفع إلى 49 بينهم 17 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأربعاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 18 مواطناً بينهم 6 مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، و9 أشخاص استشهدوا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة مسرابا، ورجلان استشهدا إثر قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة دوما، ورجل استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها قبل يومين جراء قصفٍ للطيران الحربي على أماكن في منطقة المرج.

 

وفي محافظة حلب استشهد 11 مواطناً بينهم 4 مقاتلين من الفصائل الإسلامية والمقاتلة استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حلب الجنوبي، ورجلان أحدهما استشهد في قصف سابق على مناطق في قرية بلاس بريف حلب، والآخر استشهد في قصف جوي على مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي، وعنصر من الدفاع المدني، استشهد جراء قصف من الطيران الحربي استهدف منطقة بالقرب من مركز الدفاع المدني ببلدة الأتارب في ريف حلب الغربي، و4 مواطنين بينهم طفل ومواطنة استشهدوا جراء سقوط قذائف أطلقتها الكتائب المقاتلة على مناطق في شاعر النيل بمدينة حلب.

 

وفي محافظة الرقة استشهد 7 مواطنين بينهم طفلان اثنان جراء قصفٍ بطائرات يعتقد أنها روسية على مناطق في مدينة الرقة.

 

وفي محافظة اللاذقية اسشهد 5 مقاتلين من الفصائل الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذقية الشمالي.

 

وفي محافظة درعا استشهد 3 رجال من مدينتي إنخل ودرعا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة حمص استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتل من الفصائل الإسلامية استشهد خلال قصفٍ واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حمص الشمالي، ورجل استشهد إثر قصفٍ للطائرات حربية روسية على مناطق في بلدة غرناطة، وطفل استشهد جراء سقوط قذائف على مناطق في مدينة حمص.

 

وفي محافظة الحسكة استشهد مواطن آشوري من قرية بريف رأس العين (سري كانيه) جراء إصابته بطلق ناري على الحدود السورية التركية، واتهم نشطاء حرس الحدود التركي بإطلاق النار عليه وقتله.

 

وفي محافظة حماه استشهد مقاتل من الفصائل الإسلامية دون الـ 18 خلال قصفٍ واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماه.

 

كما استشهد أحد حراس حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، جراء قصف لطائرات التحالف على مناطق في الحقل.

كما علم نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان من مصادر موثوقة، أن عناصر من لواء شهداء اليرموك المبايع لتنظيم “الدولة الإسلامية” داهموا حفل زفاف في بلدة نافعة بريف درعا الغربي، وذلك بسبب “الموسيقى الصاخبة” الصادرة من الحفل، حيث قاموا بإطلاق النار عشوائياً، ما أدى لاستشهاد شخص على الأقل ومعلومات عن آخر.

وشاب من مدينة الميادين بريف دير الزور استشهد جراء انفجار مواد متفجرة أثناء إجبار تنظيم “الدولة الإسلامية ” له على نقل المواد لتفخيخ عربة بمحيط مطار دير الزور العسكري.

 

وعنصر من قوات الدفاع الذاتي التابعة للإدارة الذاتية الديمقراطية استشهد جراء إصابته بجراح إثر إنفجار لغم أرضي بالقرب منه في منطقة سلوك بالريف الشمالي لمدينة الرقة.

 

ومقاتل من تنظيم “الدولة الإسلامية” قتل جراء تفجير نفسه بعربة مفخخة في محيط مطار كويرس العسكري بريف حماه.

 

و9 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا في قصف لطائرات التحالف على حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي.

 

و11 عنصراً من تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا في قصف لطائرات يعتقد أنها روسية على مناطق في مدينة الرقة.

واستشهد 10 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و23 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية والمقيمين في سوريا، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 17 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

 

حلب 3-  دمشق وريفها 4 – حماة 3 – اللاذقية 3 – حمص 3 – القنيطرة 1

 

ولقي ما لا يقل عن 11 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل 5 عناصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.