142 قضوا أمس، بينهم 41 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و10 مواطنين استشهدوا جراء قصف جوي ورصاص قناصة وتحت التعذيب وفي قصف لقوات النظام وسقوط قذائف.

34

ارتفع إلى 23 بينهم 13 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأربعاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة حلب استشهد 11 مواطناً بينهم 9 مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حلب، وطفل استشهد جراء قصف بالبراميل المتفجرة على منطقة في حي الصاخور بمدينة حلب، ومواطنة استشهدت متأثرة بجراح أصيبت بها جراء سقوط قذيفة أطلقتها كتائب مقاتلة على منطقة في حي الميرديان بمدينة حلب بوقت سابق.

 

وفي محافظة حمص استشهد 4 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهدوا جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في ريف إدلب، ورجل استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في قصف جوي على مناطق في ريف إدلب.

 

وفي محافظة درعا استشهد 4 مواطنين هم رجلان استشهدا إثر قصف لقوات النظام على بلدة داعل، ومواطنة من درعا البلد استشهدت متأثرةً بجراحٍ أصيبت بها في وقت سابق جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة المزيريب، ورجل من بلدة ناحتة استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 3 مواطنين هم مواطن من بلدة عقربا متأثراً بجراح أصيب إثر إصابته برصاص قناص في منطقة ببيلا قبل أيام، وطفلة استشهدت جراء إصابتها في قصف للطيران الحربي على مناطق في مدينة دوما، ورجل استشهد جراء إصابته برصاص قناص في مخيم الوافدين.

 

وفي محافظة حماه استشهد مقاتل من الكتائب الإسلامية في اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حلب.

 

كما علم المرصد السوري لحقوق الإنسان من مصادر موثوقة، أن ما لا يقل عن 7 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” لقوا مصرعهم خلال هجوم نفذه مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردي على تمركزاتهم في ريف رأس العين (سري كانيه).

 

واستشهد 17 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و20 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

 

وقتل ما لا يقل عن 18 من قوات النظام، إثر اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجيش المهاجرين والأنصار وتنظيم “الدولة الإسلامية” واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في محافظات::

 

حمص 4-  دمشق وريفها 3 – حلب 5 – درعا 1- حماة 3 – دير الزور 2

 

ولقي ما لا يقل عن 30 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة وفصائل إسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

وقتل 3 عناصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.

 

كما تم توثيق استشهاد 12 رجلاً من ريف درعا و3 من ريف دمشق و8 من دمشق بينهم 3 مواطنات وفتاة من دير الزور داخل المعتقلات الأمنية السورية بعد فقدانهم على حواجز لقوات النظام ومعارك مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في عدة مناطق سورية بوقت سابق.