142 قضوا أمس بينهم 38 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و51 مواطناً بينهم أطفال ومواطنات استشهدوا في قصف لطائرات النظام المروحية والحربية على عدة مناطق سورية.

29

ارتفع إلى 70 بينهم 7 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأحد إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 32 مواطناً بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الزبداني، و14 مواطناً بينهم 6 أطفال ومواطنتان استشهدوا جراء قصفٍ لقوات النظام وقصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة دوما، و 12 مواطناً بينهم 5 أطفال وسيدة استشهدوا جراء قصفٍ للطيران الحربي وقصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدن عربين وحمورية وسقبا، ورجل من معضمية الشام استشهد إثر إصابته برصاص قناص في المدينة، ورجل من مدينة دوما استشهد جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة حمورية بريف دمشق، ومواطنتان استشهدتا جراء سقوط قذائف على مناطق في ضاحية الأسد قرب مدينة حرستا.

 

وفي محافظة إدلب استشهد 24 مواطناً هم 16 مواطناً بينهم رجل و4 من أطفاله، وطفل ومواطنة آخران وسيدة وزوجة ابنها وحفيدتها وسيدة أخرى وزوجة ابنها جراء قصفٍ للطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة البارة بجبل الزاوية، ورجل استشهد جراء إصابته في قصف للطيران الحربي على مناطق في بلدة خان السبل، وشقيقان اثنان استشهدا جراء قصفٍ جويٍّ على مناطق في مدينة جسر الشغور، ورجل وابنته ورجلان آخران استشهدوا جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة الهبيط، ومواطن استشهد جراء قصف جوي على منطقة حاس.

 

وفي محافظة حلب استشهد 6 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الفصائل المقاتلة والإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام في مدينة حلب وأطرافها، ومواطن استشهد متأثراً بجراح اصيب بها جراء قصف من قبل تنظيم الدولة الإسلامية على مدينة مارع بريف حلب الشمالي منذ عدة أيام، ومواطنان اثنان استشهدا جراء قصف من الكتائب المقاتلة على مناطق سيطرة قوات النظام في حي الخالدية، بمدينة حلب

 

وفي محافظة درعا استشهد 4 مواطنين هم طفل من بلدة الشيخ مسكين استشهد إثر قصفٍ لقوات النظام على مناطق في البلدة، ورجلان اثنان من بلدتي تل شهاب وصور استشهدا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ومواطنة استشهدت جراء سقوط قذائف هاون على مناطق في العاصمة دمشق وبالقرب من سجن عدرا بريف دمشق.

 

وفي محافظة دمشق استشهد 3 مواطنين هم ومواطنة ورجل استشهدا جراء إصابتهما في سقوط قذيفة على منطقة البرامكة وسط العاصمة، وطفل استشهد متأثراً بجراح أصيب بها جراء سقوط عدة قذائف على مناطق في دمشق يوم أمس

 

وفي محافظة حمص استشهد مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريفي حمص وحلب.

 

وفي محافظة حماه استشهد مواطنان اثنان هما رجل من بلدة الحواش استشهد جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة البارة بريف إدلب، ورجل من بلدة خربة الناقوس استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

ومقاتل من تنظيم “الدولة الإسلامية” من محافظة حماه قتل خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حمص الشرقي.

 

فيما استشهد 3 مقاتلين من الفصائل الاسلامية خلال اشتباكات مع عناصر تنظيم “الدولة الاسلامية” بريف حلب الشمالي.

 

واستشهد 10 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و17 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية والمقيمين في سوريا، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 18 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في محافظات::

 

دمشق وريفها 4 – حلب 5  – حمص 4 – حماة 2  – اللاذقية 3

 

ولقي ما لا يقل عن 20 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل 3 عناصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.