144 قضوا أمس، بينهم 44 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و60 من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية والوحدات الكردية وجبهة النصرة و”الدولة الإسلامية”.

35

ارتفع إلى 45 بينهم 5 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأربعاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة حماه استشهد 11 مواطناً هم 7 أطفال استشهدوا جراء سقوط قذيفة اطلقها مقاتلون على منطقة في بلدة كرناز، ورجل استشهد جراء قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة كفرزيتا، و3 رجال  من كفرزيتا وقرية الحماميات وحلفايا استشهدوا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة الرقة استشهد 8 مواطنين بينهم 4 مواطنات وطفل جراء قصف للطيران الحربي على منطقة عند تقاطع شارع الـ 23، وبالقرب من مسجد الحني في مدينة الرقة أول أمس.

 

وفي محافظة درعا استشهد 7 مواطنين هم ناشط إعلامي استشهد جراء قصفٍ جويٍّ على مناطق في بلدة جاسم، ورجلان من حي المحطة بمدينة درعا وبلدة خربة غزالة استشهدا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ورجل استشهد جراء إصابته برصاص قناص في بلدة الشيخ مسكين، وطفل استشهد إثر قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة داعل، ورجل عثر على جثته في منطقة تل حوران واتهم نشطاء قوات النظام بقتله، وسيدة من مدينة نوى عثر على جثتها بعد اختفائها لأشهر.

 

وفي محافظة حلب استشهد 7 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب وريفها، وسيدة ورجل استشهدا جراء سقوط قذائف هاون أطلقها مقاتلون من الكتائب الإسلامية، على مناطق في حي جمعية الزهراء، ورجلان اثنان استشهدا إثر قصف من الطيران المروحي ببرميل متفجر على منطقة دوار المرجة في حي المرجة جنوب حلب، ومواطن استشهد جراء إصابته برصاص قناص قوات النظام في منطقة جب القبة في حي باب الحديد بحلب القديمة.

 

وفي محافظة حمص استشهد 6 مواطنين هم رجل وزوجته وابنتهما و3 رجال آخرون استشهدوا جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة الرستن وقرية الفرحانية الغربية.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 5 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، ورجلان اثنان من مدينة عربين إثر قصف الطيران الحربي لمناطق في بلدة حزة بالغوطة الشرقية.

 

وفي محافظة إدلب  استشهدت سيدة جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة خان شيخون.

 

كما تم توثيق مصرع مقاتل من تنظيم “الدولة الإسلامية” من الجنسية السورية، خلال قصف لطائرات التحالف العربي – الدولي على منطقة البوكمال بريف دير الزور أمس.

 

كما لقي ما لا يقل عن 5 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهم، جراء قصف لطائرات التحالف العربي – الدولي على مناطق في محافظتي حلب ودير الزور.

 

كما لقي ما لا يقل 18 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية”، مصرعهم خلال الاشتباكات التي دارت على عدة جبهات في مدينة عين العرب “كوباني” وريفها، كما لقي 5 مقاتلين على الأقل، من وحدات حماية الشعب الكردي مصرعهم في الاشتباكات ذاتها.

 

واستشهد 10 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.

 

و قتل 17 من قوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

 

وقتل ما لا يقل عن 22 من قوات النظام، إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في عدة محافظات بينهم::

 

حمص 2  – درعا 3 –  حلب 7 –  دمشق وريفها 7 – حماه 3

 

ولقي ما لا يقل عن 21 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة وكتائب إسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع قوات النظام والقوات الموالية لها، في محافظات ريف دمشق وحلب والبادية السورية.

 

وقتل 5 عناصر من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.