145 سقطوا أمس بينهم أكثر من110من القوات النظاميةوالكتائب المقاتلة

ارتفع إلى 64 بينهم 39 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس السبت إلى قافلة شهداء الثورة السورية

ففي محافظة حلب استشهد 14 مواطناً بينهم 8 مقاتلين من الكتائب المقاتلة في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية، في محيط مشفى الكندي ومحيط بلدتي نبّل والزهراء اللتان يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية، وفي الجهة الغربية من مدينة السفيرة، ومقاتل عثر عليه مقتولاً بطلق ناري، دون معلومات عن الظروف التي قتل فيها، و6 مواطنين ورجلان استشهدا في قصف للقوات النظامية على حي بستان القصر، ورجلان استشهدا في سقوط قذائف بالقرب ومنهم في مدينة حلب، جراء قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة السفيرة، ورجل من بلدة منّغ عثر عليه عند أطراف بلدة باشكوي مقتولاً في ظروف مجهولة، ورجل من بلدة مكلبيس ورجل من مارع عثر عليه مقتولاً بالقرب من قرية برصايا وعليه آثار تعذيب، دون معلومات عن الظروف التي قتل فيها.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 7 مواطنين بينهم 4 مقاتلين من الكتائب المقاتلة استشهدوا في اشتباكات مع القوات النظامية في الغوطة الشرقية، و 3 مواطنين هم رجل قضى بطلق ناري واتهم نشطاء القوات النظامية بإطلاق النار عليه، ورجلان من أشرفية الوادي استشهدا في قصف للقوات النظامية على مناطق في البلدة.

وفي محافظة دير الزور استشهد 8 مواطنين بينهم 4 مقاتلين من الكتائب المقاتلة في اشتباكات مع القوات النظامية في حي الرشدية ومناطق أخرى في مدينة دير الزور، و4 مواطنين هم طفلة استشهدت في قصف للقوات النظامية على مناطق في حي الحميدية، ورجلان من بلدة الطيانة استشهدا في سقوط قذيفة عليهم بمدينة دير الزور، ورجل من بلدة البوعمرو استشهد في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة دوما بريف دمشق.

وفي محافظة حمص استشهد 13 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة استشهدا في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القواتالنظامية في الريف الشرقي، وناشط إعلامي استشهد في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة النبك بريف دمشق، و10 مواطنين هم رجل ومواطنة استشهدا في سقوط قذيفتي هاون على مناطق في حي الإنشاءات، ومواطنة قضت في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة الغنطو، وطفل من منطقة الحولة، استشهد جراء إصابته في قصف للقوات النظامية على أماكن في الحولة، ورجل من دير بعلبة استشهد في قصف للقوات النظامية على منطقة حسياء، و5 مواطنين من عائلة واحدة بينهم 3 سيدات استشهدوا إثر سقوط قذيفة مجهولة المصدر على منزلهم في بلدة صدد.

وفي محافظة درعا استشهد 8 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة استشهد اثنان منهم جراء قصف جوي على مناطق في درعا البلد، والثالث استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية في حي المنشية، و5 مواطنين هم طفل ورجلان استشهدا في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة نوى، ورجل من مدينة طفس قضى برصاص قناص، ورجل من إنخل استشهد في قصف جوي على مناطق في مدينة إنخل.

وفي محافظة حماه استشهد 6 مقاتلين من الكتائب المقاتلة 3 منهم قضوا في اشتباكات مع القوات النظامية في قرية معان التي تقطنها غالبية من الطائفة العلوية، وآخر استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية في حي الليرمون بحلب، ومقاتلان من الدولة الإسلامية في العراق والشام لقيا مصرعهما في اقتحام قرية الشعثة بالريف الشرقي لمحافظة حماه.

وفي محافظة إدلب استشهد 4 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة اسشتهدوا في اشتباكات مع القوات النظامية بريف حماه وجبل الأربعين، ورجل من قرية الرامي قضى متأثراً بجراح أصيب بها في قصف للقوات النظامية على قرية الرامي.

وفي محافظة الرقة استشهد 4 مواطنين هم 3 أطفال ورجل استشهدوا في غارة للطيران الحربي على شرق سوق الخصرة في مدينة الرقة.

كما لقي أربعة مقاتلين مصرعهم بينهم 3 مقاتلين من جبهة النصرة من محافظة دير الزور والرابع من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي، خلال اشتباكات بين الطرفين في  بلدة تل كوجر “اليعربية” بريف الحسكة.

كما وردت معلومات مؤكدة عن مصرع عدد من مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة ومصرع عدد من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي خلال اشتباكات بين الطرفين في بلدة تل كوجر “اليعربية” بريف الحسكة.

كذلك لقي ما لا يقل عن 4 مقاتلين من الدولة الإسلامية في العراق والشام مصرعهم حيث لقي 3 منهم مصرعهم في اشتباكات مع مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي في محيط قرية بيركنو بالريف الغربي لمدينة تل أبيض بمحافظة الرقة، والرابع لقي مصرعه في استهداف سيارة كان يستقلها بين قريتي سوسك ويارقو في الريف الغربي لتل أبيض بمحافظة الرقة.

وفي محافظة الرقة عثر على جثة مقاتل في وادي خنيفيس ببادية معدان، والذي كان قد اختفى منذ أيام، ولم ترد معلومات عن ظروف مصرعه.

واستشهد 9 مقاتلين من الكتائب  المقاتلة  مجهولي  الهوية حتى اللحظة، وذلك خلال اشتباكات في عدة مناطق سورية

وقتل ما لا يقل عن 39 من القوات النظامية  بينهم 4 ضباط على  الاقل وذلك  اثر استهداف مراكز وحواجز واليات ثقيلة بقذائف صاروخية وتفجير عبوات ناسفة  باليات في عدة محافظات بينهم :حمص 15 -حماه 8 – دمشق وريفها 6 – حلب 5 – ديرالزور 3 – درعا 2-

كما قتل 11 من قوات  جيش  الدفاع  الوطني الموالية  للنظام في  اشتباكات واستهداف حواجزهم في  عدة مدن وبلدات وقرى  سورية

ولقي 13 مقاتلا من الكتائب المقاتلة والدولة الاسلامية في  العراق والشام وجبهة النصرة والكتيبة  الخضراء من  جنسيات غير سورية مصرعهم اثر قصف على عربات وسيارات تقلهم واشتباكات في عدة  مناطق