145 قضوا أمس، بينهم 49 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و67 من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية والوحدات الكردية وجبهة النصرة و”الدولة الإسلامية”.‎

50

 

145 قضوا أمس، بينهم 49 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و67 من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية والوحدات الكردية وجبهة النصرة و”الدولة الإسلامية”.

 

ارتفع إلى 41 بينهم 12 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الخميس إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 18 مواطناً بينهم 4 مقاتلين من الكتائب الإسلامية، هم قائد لواء إسلامي وآخر قيادي في اللواء ذاته استشهدا خلال قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في جرود القلمون أول أمس، ومقاتلان استشهدا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في جرود القلمون والغوطة الشرقية، و10 مواطنين بينهم رجل وزوجته وأخته وابنته وسيدة أخرى و3 أطفال بينهم اثنان من عائلة واحدة استشهدوا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة سقبا، و4 رجال من مدينة يبرود استشهدوا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة حلب استشهد 8 مواطنين بينهم 4 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب وأطرافها، ومواطن استشهد في قصف طيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مبنى سكني في حي باب النيرب بحلب القديمة، ومواطنان استشهدا جراء قصف بصاروخ يعتقد أنه من نوع أرض – أرض على منطقة في حي الكلاسة، ورجل استشهد متأثرا بجراح اصيب بها جراء سقوط قذيفة على منطقة في حي جمعية الزهراء الخاضع لسيطرة قوات النظام.

 

وفي محافظة درعا استشهد 6 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة والإسلامية استشهدا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف درعا، وسيدة وطفلتها عثر على جثتيهما في أطراف مدينة نوى واتهم نشطاء قوات النظام بقتلهما، وطفلة استشهدت جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة الحراك، ورجل استشهد إثر إصابته بقصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة الحراك.

 

وفي محافظة إدلب استشهد 3 مواطنين هم سيدة وطفلها استشهدا جراء غارة للطيران الحربي على مناطق في مدينة معرة النعمان، ورجل استشهد إثر إصابته بقصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة بداما أول أمس.

 

وفي محافظة الحسكة استشهد 3 مواطنين جراء قصف للطيران الحربي على منطقة في قرية ليلان بريف بلدة تل تمر.

 

وفي محافظة حماه استشهد مقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماه.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد رجل من بلدة الشعفة بريف دير الزور الشرقي تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة حمص استشهد مقاتل من الكتائب الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في منطقة القلمون بريف دمشق.

 

في حين قال سكان من مدينة حارم أن طائرات بدون طيار شوهدت لأول مرة في سماء المنطقة، قصفت منطقة المعهد الزراعي في حارم، وأسفر القصف عن مصرع رجلين.

 

في حين لقي مقاتل من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) مصرعه في اشتباكات مع قوات النظام ببلدة الشيخ مسكين

 

كما لقي ما لا يقل عن 8 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهم، جراء قصف لطائرات التحالف العربي – الدولي على مناطق في محافظتي حلب ودير الزور.

 

كما لقي ما لا يقل 9 مقاتلين من تنظيم “الدولة الإسلامية”، مصرعهم خلال الاشتباكات التي دارت على عدة جبهات في مدينة عين العرب “كوباني” وريفها، كما لقي 5 مقاتلين على الأقل، من وحدات حماية الشعب الكردي مصرعهم في الاشتباكات ذاتها.

 

واستشهد 13 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.

 

و قتل 21 من قوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

 

وقتل ما لا يقل عن 26 من قوات النظام، إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في عدة محافظات بينهم::

 

حمص 4  – درعا 2 –  حلب 11 –  دمشق وريفها 6 – حماه 2 – دير الزور 1

 

ولقي ما لا يقل عن 17 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة وكتائب إسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع قوات النظام والقوات الموالية لها، في محافظات ريف دمشق وحلب والبادية السورية.

 

وقتل عنصران من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.

 2014-11-14