146 قضوا أمس بينهم 31 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و73 مواطناً استشهدوا في قصف جوي على عدة مناطق سورية

26

146 قضوا أمس بينهم 31 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و73 مواطناً استشهدوا في قصف جوي على عدة مناطق سورية.

 

ارتفع إلى 90 بينهم 9 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الخميس إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة حلب استشهد 35 مواطناً هم 10 أطفال ومواطنات استشهدوا متأثرين بجراح أصيبوا بها في قصف للطيران الحربي على حيي الكلاسة والمغاير وقصف ببرميل متفجر على مناطق في حي المغاير وقرب مدرسة سعد الأنصاري بحي المشهد، و17 مواطناً بينهم اطفال ومواطنات اسشهدوا في قصف للطيران الحربي على مبنى في أطراف حي الشعار، و6 مواطنين استشهدوا في قصف للطيران الحربي على حي الكلاسة بمدينة حلب، ومواطنان استشهدا جراء قصف جوي على حي الصالحين بمدينة حلب.

 

وفي محافظة درعا استشهد 22 مواطناً هم 21 مواطناً بينهم طفلان و5 مواطنات استشهدوا جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في السوق الشعبي بمدينة بصرى الشام، ورجل من بلدة إبطع استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 20 مواطناً بينهم 8 مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية والزبداني، وناشط إعلامي من بلدة مسرابا استشهد إثر قصفٍ لقوات النظام على البلدة، و7 مواطنين بينهم طفلان ومواطنة ومدرس استشهدوا إثر إصابتهم في قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة دوما ومحيطها، ورجل من مدينة الزبداني استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ورجل من مدبنة حمورية استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها في وقت سابق جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في الغوطة الشرقية، وشخصان استشهدا جراء سقوط عدة قذائف صاروخية على مناطق في ضاحية الأسد.

 

وفي محافظة الرقة استشهد 10 مواطنين جراء قصف للطيران الحربي على عدة مناطق في مدينة الرقة.

 

وفي محافظة حمص استشهد مواطنان اثنان هما مقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حمص الشمالي، وطفل استشهد إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة تدمر.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد رجل من مدينة البوكمال تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، عقب اعتقاله منذ نحو 4 أعوام.

 

كما علم نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن تنظيم “الدولة الإسلامية” أعدم رجلاً بتهمة “السحر”، حيث قام بفصل رأسه عن جسده بالسيف، وذلك في بلدة الحوايج بريف دير الزور الشرقي، وسط تجمهر عدد من المواطنين بينهم أطفال

 

واستشهد 6 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و20 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية والمقيمين في سوريا، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 11 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في محافظات::

 

حمص 2 – دمشق وريفها 7 – دير الزور 1 – حماة 1

 

ولقي ما لا يقل عن 18 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما وردت معلومات عن مقتل عناصر من حزب الله اللبناني خلال اشتباكات مع الفصائل الإسلامية في الزبداني بريف دمشق.