148 قضوا أمس، بينهم 4 رجال استشهدوا بقصف طائرات التحالف العربي – الدولي، و35 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و55 من الكتائب المقاتلة والإسلامية وجبهة النصرة و”الدولة الإسلامية” والوحدات الكردية.

40

148 قضوا أمس،  بينهم 4 رجال استشهدوا بقصف طائرات التحالف العربي –  الدولي، و35 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و55 من الكتائب المقاتلة والإسلامية وجبهة النصرة و”الدولة الإسلامية” والوحدات الكردية.

 

ارتفع إلى 60 بينهم 10 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الثلاثاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة الرقة استشهد 26 مواطناً بينهم 9 أطفال و 5 مواطنات استشهدوا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة الرقة.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 10 مواطنين بينهم 4 مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، و6 مواطنين بينهم 4 أطفال استشهدوا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة دوما.

 

وفي محافظة إدلب استشهد 7 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في وقت سابق خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف إدلب، و5 مواطنين استشهدوا  جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة سفوهن، ورجل من مدينة معرة النعمان استشهد جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة سراقب، ورجل من بلدة بسقلا استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة حلب استشهد 7 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة والإسلامية استشهدا خلال اشتباكات مع قوات الناظم والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب وريفها، و5  مواطنين استشهدوا جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي، وطفل استشهد جراء قصف جوي على بلدة تادف.

 

وفي محافظة حماه استشهد 5 مواطنين هم رجل استشهد جراء سقوط قذيفة أطلقتها قوات النظام على منطقة في بلدة لطمين، ورجل من بلدة كفرنبودة استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، وطفل ومواطنتان استشهدوا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في قرية أم زهمك.

 

وفي محافظة درعا استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في وقت سابق خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف درعا، ورجل استشهد جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة داعل، ورجل من مدينة بصرى الشام استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة دمشق استشهد مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في حي جوبر.

ورجلان ووالدتهما استشهدوا جراء إطلاق النار عليهم من قبل مقاتلين تابعين للمحكمة الشرعية التابعة لجبهة النصرة في مخيم الكرامة بالقرب من الحدود السورية التركية، أثناء محاولة عناصر النصرة اعتقال أحد “المطلوبين” للمحكمة، كما لقي عنصران من جبهة النصرة مصرعهما جراء إطلاق النار من قبل “المطلوب”.

ومسؤول في حركة فتح الفلسطينية اغتيل جراء إطلاق النار عليه في مخيم اليرموك من قبل مسلحين مجهولين.

 

في حين استشهد 4 رجال جراء قصف لطائرات التحالف العربي – الدولي أمس على منطقة بئر نفط المالح بالريف الشرقي لدير الزور.

 

كما لقي ما لا يقل عن 15 عنصراً من تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهم، جراء قصف لطائرات التحالف العربي – الدولي على  مدينة عين العرب “كوباني” ومدينة الرقة.

 

كما لقي ما لا يقل 3 مقاتلين على الأقل من تنظيم “الدولة الإسلامية”، مصرعهم خلال اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي دارت على عدة جبهات في مدينة عين العرب (كوباني)، فيما لقي مقاتل من وحدات الحماية مصرعه في الاشتباكات ذاتها.

 

كذلك لقي 3 مقاتلين من وحدات الحماية مصرعهم خلال اشتباكات في منطقة تل حميس بريف الحسكة الشمالي، في حين لقي عنصران على الأقل من تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهما في الاشتباكات ذاتها.

 

واستشهد 8 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.

 

وقتل 19 من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

 

وقتل ما لا يقل عن 16 من قوات النظام، إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في عدة محافظات بينهم::

 

دمشق وريفها 5 – حمص 1 – دير الزور 7 – حلب 3

 

ولقي ما لا يقل عن 13 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة من جنسيات غير سورية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع قوات النظام والقوات الموالية لها.