150 قضوا أمس بينهم 44 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و29 مواطناً استشهدوا في قصف جوي وسقوط قذائف وتحت التعذيب وقصف لقوات النظام وطلقات نارية وعلى يد تنظيم “الدولة الإسلامية

40

150 قضوا أمس بينهم 44 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و29 مواطناً استشهدوا في قصف جوي وسقوط قذائف وتحت التعذيب وقصف لقوات النظام وطلقات نارية وعلى يد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

 

ارتفع إلى 44 بينهم 16 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الخميس إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة درعا استشهد 10 مواطنين بينهم 7 مواطنين بينهم طفل ومواطنة استشهدوا  إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة الغارية الشرقية، ورجل من مدينة إنخل من ذوي الاحتياجات الخاصة استشهد جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في المدينة، ورجل من بلدة الصنمين استشهد إثر قصفٍ لقوات النظام على مناطق في البلدة، ورجل من بلدة المحجة استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة حلب استشهد 8 مقاتلين من الفصائل المقاتلة والإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حلب الجنوبي.

 

وفي محافظة إدلب استشهد 7 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية استشهدا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حلب الجنوبي، ومحامي وابنه وابن أخيه استشهدوا إثر قصفٍ لطائرات حربية على مناطق في بلدة سرجة وأطرافها، ورجل وابنه استشهدا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة سراقب.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 6 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطتين الشرقية والغربية، وطفلة استشهدت جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة زملكا، وطفل من بلدة يلدا بريف دمشق الجنوبي استشهد إثر إصابته برصاص قناص واتهم نشطاء تنظيم “الدولة الإسلامية” بإطلاق النار عليه وقتله، وطفلة استشهدت متأثرةً بجراحٍ أصيبت بها، جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة دوما.

 

وفي محافظة حماة استشهد 5 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الفصائل الإسلامية والمقاتلة استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريفي حلب وحماه الشمالي، ورجل استشهد إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة كفرزيتا، ورجل من مخيم العائدين بمدينة حماه استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة دمشق استشهد 5 مواطنين هم 3 مواطنين من حي جوبر بينهم طفلة استشهدوا إثر قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة عين ترما بريف دمشق، وفتى استشهد جراء سقوط قذائف على مناطق في العاصمة، وشاب من مخيم اليرموك استشهد اثر إصابته بطلق ناري، واتهم نشطاء من المنطقة، قيادياً في جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) بإطلاق النار عليه في المخيم.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد مواطنان اثنان هما طبيب جراء قصفٍ لطائرات حربية على مناطق في مدينة دير الزور، ورجل استشهد متأثرا بجراح أصيب بها جراء قصف الطيران الحربي على مناطق في حي الحميدية بمدينة دير الزور منذ نحو أسبوعين

 

وفي محافظة حمص استشهدت مواطنة جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة تدمر.

 

كما علم المرصد السوري لحقوق الانسان من مصادر موثوقة أن تنظيم “الدولة الاسلامية” قام بـ “رجم” سيدة بتهمة “الزنا ” في مناطق سيطرته بريف الحسكة الجنوبي وسط تجمهر مواطنين بينهم أطفال.

 

و5 عناصر على الأقل من تنظيم “الدولة الإسلامية” بينهم اثنان من جنسية سورية، قتلوا جراء قصف لطائرات حربية تابعة للتحالف استهدفت سيارة هامفي لعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” بريف الحسكة الشرقي.

 

كما قتل 4 أجانب من بينهم قيادي في تنظيم “الدولة الإسلامية” بريطاني الجنسية جراء استهداف طائرات التحالف آلية على الأقل لتنظيم “الدولة الإسلامية” أثناء خروجها من مبنى المحافظة وسط مدينة الرقة.

 

و9 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا في قصف لطائرات  التحالف واشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية في ريف الهول شرق الحسكة.

 

أيضاً علم نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن تنظيم “الدولة الإسلامية” جلب جثث 8 من عناصره إلى مشافي بمدينة الرقة، وقالت مصادر موثوقة لنشطاء المرصد، أن العناصر الثمانية قتلوا خلال قصف ومعارك أمس مع وحدات حماية الشعب الكردي بريف الرقة الشمالي.

واستشهد 17 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و19 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية والمقيمين في سوريا، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 22 من قوات النظام إثر تفجير عربة مفخخة واشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

 

حلب 6 –  اللاذقية 3 – حماة 2 –  دمشق وريفها 5 – حمص  4 – دير الزور2

 

ولقي ما لا يقل عن 18 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل 3 عناصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.