150 قضوا امس بينهم 118 من القوات النظامية والكتائب المقاتلة‎

150 قضوا امس بينهم 118 من القوات النظامية والكتائب المقاتلة

ارتفع إلى 67 بينهم 35 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأربعاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 16 مواطناً بينهم 8 مقاتلين من الكتائب المقاتلة هم مقاتلان من الكتائب المقاتلة استشهدا في اشتباكات مع اللجان الشعبية الموالية للنظام في جديدة الشيباني، وآخران من مدينة دوما استشهدا في اشتباكات مع القوات النظامية، و 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة استشهدوا في غارات للطيران الحربي على مناطق في مدينة حرستا، ومقاتل من بلدة جسرين استشهدا متأثراً بجراح أصيب بها في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية قي وقت سابق، و 8 مواطنين هم طفل ورجل وابنه وابنته استشهدوا في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة النبك، بحسب نشطاء من المدينة، ورجلان وفتى وسيدة استشهدوا في سقوط قذائف هاون على مناطق في مدينة دير عطية بالقلمون، وآخر استشهد في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة دوما.

وفي محافظة حلب استشهد 11 مواطناً بينهم، 4 مقاتلين من الكتائب المقاتلة قضوا في اشتباكات مع القوت النظامية في حي الاذاعة ومحيط اللواء 80 ومحيط مطار كويرس العسكري، بينهم مقاتل من جبهة النصرة لقي مصرعه في اشتباكات بمحيط اللواء 80 و 7 مواطنين، هم 4 رجال وطفل من مدينة الباب  قضوا جراء قصف القوات النظامية على المدينة، وطفل من بلدة معارة الارتيق قضى جراء قصف القوات النظامية على منطقة الشيخ نجار بحلب، وطفل من بلدة جبرين عثر على جثمانه  في حي النيرب بحلب وعلى جسمه آثار حرق بحسب ناشطين.

وفي محافظة الرقة استشهد 16 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة خلال اشتباكات مع القوات النظامية في الفرقة 17.

وفي محافظة إدلب استشهد 5 مواطنين هم مواطنة وطفلة من بلدة جرجناز قضت متأثرة بجراح أصيبت بها في سقوط صاروخ على منطقة في البلدة، ومواطنة أخرى من معرة النعمان استشهدت في قصف للطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في المدينة، ورجلان عثر على جثتيهما في منطقة أريحا، واتهم نشطاء القوات النظامية بقتلهما.

وفي محافظة الحسكة استشهد 5 مواطنين أكراد بينهم مواطنات إثر هجوم مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة، على قريتي غيبش وعصفورية في الريفين الغربي والجنوبي لبلدة تل تمر.

وفي محافظة دمشق استشهد 5 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية في الغوطة الشرقية بريف دمشق، و 4 مواطنين هم مواطنان اثنان هما رجل استشهد في سقوط قذيفة هاون بالقرب من مدرسة في منطقة القصاع، وآخر قضى بطلق ناري في منطقة أبو جرش في القابون، واتهم نشطاء القوات النظامية بإطلاق النار عليه، ورجلان استشهدا جراء قصف للقوات النظامية على مناطق في حي التضامن، بحسب نشطاء من الحي.

وفي محافظة حمص استشهد 4 مقاتلين من الكتائب المقاتلة اثنان منهم قضيا في كمين للقوات النظامية على الطريق الواصل بين بلدتي مهين وصدد في الريف الجنوبي الشرقي لحمص، ومقاتلان آخران من الكتائب المقاتلة استشهدا في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية في دير عطية بالقلمون في محافظة ريف دمشق.

وفي محافظة درعا استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتل واحد من الكتائب المقاتلة استشهد في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية في بصرى الشام، ومواطنان اثنان هما رجل وزوجته من بلدة الحراك استشهدا جراء إصابتهما في غارة للطيران الحربي على مناطق في البلدة.

وفي محافظة دير الزور استشهد رجل من مدينة الميادين تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

وفي محافظة حماه استشهد مقاتل واحد من الكتائب المقاتلة في اشتباكات مع القوات النظامية في الريف الشمالي.


و مقاتلان من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي ومقاتل محلي لقوا مصرعهم في هجوم لمقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة على قريتي غيبش وعصفورية في الريفيني الغربي والجنوبي لمدينة تل تمر في محافظة الحسكة.

ومقاتلان اثنان من الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة لقيا مصرعهما في تفجير نفسيهما بسيارتين مفخختين في حاجز الجلاب وبالقرب من مبنى الأمن العسكري في النبك بالقلمون.

كما لقي 10 مقاتلين من الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة مصرعهم، إثر هجومهم على مشفى الباسل في القلمون، في محاولة لأسر ضابط جريح من القوات النظامية، حيث دارت اشتباكات بينهم وبين القوات النظامية.

واستشهد 7 مقاتلين من الكتائب  المقاتلة  مجهولي  الهوية، وذلك خلال اشتباكات وقصف في عدة مناطق سورية

كما قتل 13 من قوات  جيش  الدفاع  الوطني في  اشتباكات واستهداف حواجزهم في  عدة مدن وبلدات وقرى  سورية


وقتل ما لا يقل عن 39 من القوات النظامية بينهم خمسة ضباط وذلك اثر تفجير سيارتين مفخختين قرب حواجز ومبنى امني  واشتباكات واستهداف مراكز وحواجز واليات ثقيلة بقذائف صاروخية وتفجير عبوات ناسفة باليات في عدة محافظات

دمشق وريفها 16 -الرقة 10 -حماة 1- حمص 3 – درعا 4- حلب 5 –


ولقي ما لا يقل عن 9 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والدولة الاسلامية في  العراق والشام وجبهة النصرة من  جنسيات غير سورية مصرعهم اثر قصف من طائرات حربية وقصف  صاروخي على مناطق  تواجدهم واشتباكات في عدة  محافظات سورية


كما تم توثيق استشهاد مدير مركز رعاية الأيتام في إحدى المنظمات، متأثراً بجراح أصيب بها في وقت سابق في محافظة دير الزور.

كما وردت معلومات عن العثور على جثتي رجلين بالقرب من مغسل ناجي في حي القدم بمحافظة دمشق، واتهم نشطاء القوات النظامية إطلاق الرصاص عليهم وقتلهم، ومعلومات كذلك عن استشهاد رجل وزوجته وابنه من قرية رسم الطوال الشمالي في قصف للقوات النظامية على مناطق في ريف إدلب الجنوبي.