151 قضوا أمس، بينهم 35 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و54 من “الدولة الإسلامية” والكتائب المقاتلة والإسلامية والوحدات الكردية وجبهة النصرة.

35

151 قضوا أمس، بينهم 35 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و54 من “الدولة الإسلامية” والكتائب المقاتلة والإسلامية والوحدات الكردية وجبهة النصرة.

 

ارتفع إلى 75 بينهم 18 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الخميس إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة حلب استشهد 40 مواطناً بينهم ثلاثة مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهد جراء قصف من قبل قوات النظام على تمركزاتهم في منطقة القليعة بالقرب من جبل عزان بريف حلب الجنوبي استشهد 37 مواطناً بينهم 7 أطفال ومواطنتان و3 فتيان دون سن العشرين جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة الباب وبلدة قباسين ومدخلها وسوقها.

 

وفي محافظة إدلب استشهد 8 مواطنين بينهم 4 مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهد 3 منهم خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حلب، والآخر استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في وقتٍ سابق خلال اشتباكات مع قوات النظام في ريف إدلب، ورجلان اثنان من قرية الدير الشرقي وبلدة سراقب استشهدا تحت التعذيب في المعتقلات الامنية السورية، وطفلة استشهدت إثر قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة الهبيط، ومواطنة استشهدت جراء غارة لطيران الحربي على مناطق في بلدة تفتناز.

 

وفي محافظة القنيطرة استشهد 7 مقاتلين من الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة بينهم قائد لواء مقاتل وقيادي في كتيبة خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف القنيطرة.

 

وفي محافظة درعا استشهد 6 مواطنين بينهم مقاتلان من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية استشهدا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف درعا، و3 مواطنين استشهدوا جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة داعل، ورجل من بلدة كفر شمس استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة حماه استشهد 5 مواطنين هم رجلان استشهدا جراء قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة كفرزيتا، وطفلان اثنان ورجل إثر قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في قرية شهرناز.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 5 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد خلال قصفٍ واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الغربية، ورجلان اثنان استشهد جراء قصفٍ لقوات النظام على أماكن في منطقة حرستا، وطفل استشهد متأثراً بجراح أصيب بها أول أمس جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة دوما، ورجل استشهد في في بلدة يلدا في ظروف مجهولة.

 

وفي محافظة حمص استشهد مواطنان اثنان هما مقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد خلال قصفٍ لقوات النظام على مناطق في ريف حمص، والآخر مواطنة استشهدت جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة تلبيسة.

 

وفي محافظة دير الزور استشهدت سيدة من بلدة البوعمر، جراء قصف قوات النظام لمناطق في البلدة.

 

وفي محافظة دمشق استشهد رجل من مخيم اليرموك تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

وطفل من مدينة دوما فارق الحياة جراء سوء الأوضاع الصحية والمعيشية ونقص الدواء والعلاج اللازم في الغوطة الشرقية بر يف دمشق.

 

كما لقي مقاتل من تنظيم “الدولة الاسلامية” مصرعه في اشتباكات مع قوات النظام بمحيط مطار دير الزور العسكري، كما لقي مقاتل من كتائب إسلامية مناصرة لتنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعه جراء إصابته برصاص قناص في حي الرشدية بمدينة دير الزور.

 

كما لقي ما لا يقل عن 11 عنصراً من تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهم، جراء قصف لطائرات التحالف العربي – الدولي على  مدينة عين العرب “كوباني”.

 

واستشهد 6 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.

 

وقتل 19 من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

 

وقتل ما لا يقل عن 16 من قوات النظام، إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في عدة محافظات بينهم::

 

القنيطرة 4 – دير الزور 1 – حلب 3 – دمشق وريفها 3 – اللاذقية 1  درعا 3 –  الحسكة 1

 

ولقي ما لا يقل عن 17 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة من جنسيات غير سورية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع قوات النظام والقوات الموالية لها.