151 قضوا أمس بينهم 15 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و62 استشهدوا وقضوا في قصف من طائرات النظام والطيران التركي وانفجار ألغام وسقوط قذائف وظروف ثانية

25

ارتفع إلى 40 بينهم 5 مقاتلين عدد الذين انضموا يوم أمس الأربعاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة حمص استشهد 11 شخصاً بينهم سيدة وطفلها إضافة لسيدة مسنة وطفل وطفلة، جراء غارات نفذتها الطائرات الحربية على مناطق في حي الوعر بمدينة حمص.

 

وفي محافظة حلب استشهد 9 مواطنين هم 3 أشخاص هم متطوع في فريق الهلال الأحمر وسيدة وطفلة دون سن الـ 18، استشهدوا جراء سقوط أكثر من 7 قذائف صاروخية على مناطق في حي الحمدانية الذي تسيطر عليه قوات النظام بمدينة حلب، ورجل استشهد جراء قصف لقوات النظام على مناطق في ريف حلب الشمالي، و5 أطفال هم طفلان شقيقان وطفلان شقيقان آخران وطفل استشهدوا جراء انفجار ألغام بهم في حي بستان القصر الخاضع لسيطرة قوات النظام بمدينة حلب،

 

وفي محافظة الرقة استشهد 7 مواطنين هم طفل ورجلان أحدهما مسن استشهدوا جراء انفجار ألغام بهم في الريف الغربي لمدينة عيسى بريف الرقة الشمالي الغربي، وطفل و3 مواطنات استشهدوا إثر انفجار ألغام بهم خلال محاولتهم النزوح من منطقة العبارة بشمال الرقة

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 6 مواطنين بينهم 5 مقاتلين من الفصائل الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، ومواطنة من مدينة دوما استشهدت إثر إصابتها في قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في المدينة أول امس.

 

وفي محافظة درعا استشهد 4 مواطنين جراء سقوط قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق سيطرة الفصائل بحي المنشية في مدينة درعا.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد رجل من بلدة البوليل تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة حماه استشهد رجل جراء قصفٍ للطيران الحربي على أماكن في منطقة التلول الحمر.

 

وفي محافظة دمشق استشهد رجل جراء إصابته برصاص قناص في حي القابون.

 

فارقت طفلة من مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية الحياة، وذلك بسبب سوء الأوضاع الصحية والمعيشية ونقص العلاج والدواء اللازم.

 

واغتيل شاب من بلدة تل شهاب بعد اختطافه وعثر على جثته في المنطقة الواقعة بين مزيريب وطفس بريف درعا الغربي، دون معلومات عن سبب وظروف اغتياله.

 

كما استشهد 19 مواطناً بينهم 5 أطفال دون سن الـ 18، و4 إناث جراء قصف للقوات التركية وطائراتها على مناطق في مدينة الباب.

 

استشهد عائلة مؤلفة من رجل وزوجته و4 من أطفالهما جراء استهدافهم في محيط بلدة تادف الواقعة جنوب مدينة الباب، واتهم أهالي قوات النظام باستهدافهم خلال محاولتهم النزوح من البلدة التي يسيطر عليها تنظيم “الدولة الإسلامية” بريف حلب الباب الشمالي الشرقي.

 

كما قتل 4 جنود من القوات التركية في حين قضى 17 من مقاتلي الفصائل المقاتلة والإسلامية العاملة في “درع الفرات” جراء إصابتهم في قصف واشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في الأطراف الغربية لمدينة الباب.

 

كذلك قتل نحو 20 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”، جراء إصابتهم في قصف واشتباكات مع القوات التركية و”درع الفرات” في أطراف مدينة الباب الغربية.

 

وقضى 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و5 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 10 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة فتح الشام والكتائب المقاتلة والإسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة.

 

ولقي ما لا يقل عن 11 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.