152 قضوا أمس بينهم 51 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و41 استشهدوا في قصف لطائرات حربية ولقوات النظام وسقوط قذائف وعلى يد تنظيم “الدولة الإسلامية” وفي ظروف أخرى.

152 قضوا أمس بينهم 51 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و41 استشهدوا في قصف لطائرات حربية ولقوات النظام وسقوط قذائف وعلى يد تنظيم “الدولة الإسلامية” وفي ظروف أخرى.

 

ارتفع إلى 61 بينهم 22 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الخميس إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة الحسكة استشهد 22 مواطناً بينهم 4 مواطنات وطبيب جراء تفجير 3 آليات مفخخة يعتقد أنها صهاريج، قرب المركز الصحي وسوق الخضار ومنطقة أخرى ببلدة تل تمر.

 

وفي محافظة درعا استشهد 10 مواطنين بينهم 4 مقاتلين من الفصائل الإسلامية استشهدوا جراء قصفٍ لقوات النظام وقصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة الشيخ مسكين، و3 مواطنين من عائلة واحدة بينهم طفل استشهدوا جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة الشيخ مسكين، ورجلان من بلدة جاسم استشهدا جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في البلدة، ورجل من بلدة الصورة استشهد إثر إصابته في قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في البلدة.

 

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 5 مواطنين بينهم 4 مقاتلين من الكتائب الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، ورجل استشهد جراء قصف جوي على مناطق في بلدة حمورية أول أمس.

 

وفي محافظة حلب استشهد 9 مواطنين بينهم 4 مقاتلين من الفصائل الإسلامية والمقاتلة استشهدوا في قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها بريف حلب الجنوبي، و3 أطفال ومواطنتان استشهدوا متأثرين بإصاباتهم جراء سقوط عشرات القذائف على مناطق سيطرة قوات النظام في احياء الخالدية والموكامبو وشارع النيل بمدينة حلب.

 

وفي محافظة إدلب استشهد 9 مقاتلين من الفصائل الإسلامية والمقاتلة استشهدوا في قصف واشتباكات خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حلب الجنوبي وسهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي.

 

وفي محافظة حماه استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتل من الفصائل المقاتلة استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذقية الشمالي، ورجلان من بلدة كفرزيتا استشهدا جراء قصفٍ لطائرات حربي روسية على مناطق في البلدة.

 

وفي محافظة حمص استشهدت مواطنة جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي.

 

وفي محافظة اللاذقية استشهد طفل من قرية أوبين بريف اللاذقية الشمالي جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في القرية.

 

وفي محافظة دير الزور استشهدت مواطنة جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة القورية.

 

فيما فارقت مواطنة من بلدة الفوعة التي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية بريف إدلب الشمالي الشرقي، جراء سوء الأوضاع الصحية ونقص الأدوية والعلاج اللازم

 

في حين أعدم تنظيم “الدولة الاسلامية” رجلاً في مناطق سيطرته بريف الحسكة الجنوبي الخاضع لسيطرة التنظيم وذلك بتهمة “قتل ابن عمه”، وسط تجمهر عدد من المواطنين بينهم اطفال.

 

كما استشهد 3 مقاتلين من الفصائل المقاتلة جراء استهدافهم بلغم في قرية الخربة بريف حلب الشمالي، ومقاتلان استشهدا خلال اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” بريف حلب الشمالي.

 

واستشهد 13 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

و21 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية والمقيمين في سوريا، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 26 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

 

حلب 5 – دمشق وريفها 4 – حمص 9 –  اللاذقية 3 – حماة 4 – دير الزور 1

 

ولقي ما لا يقل عن 20 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل 4 عناصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.

 

كما وردت معلومات مؤكدة عن استشهاد عدة عناصر من قوات الأمن الداخلي الكردي “الأسايش” جراء تفجير 3 آليات مفخخة يعتقد أنها صهاريج، قرب المركز الصحي وسوق الخضار ومنطقة أخرى ببلدة تل تمر، فيما وردت معلومات مؤكدة عن استشهاد 5 مواطنين في قصف صاروخي على منطقة أوبين بريف اللاذقية الشمالي.