154 قضوا أمس بينهم 46 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و22 عنصراً من تنظيم “الدولة الإسلامية” من الجنسية السورية قتلوا في قصف جوي استهدف رتلهم بريف الحسكة

154 قضوا أمس بينهم 46 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و22 عنصراً من تنظيم “الدولة الإسلامية” من الجنسية السورية قتلوا في قصف جوي استهدف رتلهم بريف الحسكة.

ارتفع إلى 34 بينهم 3 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأربعاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة حلب استشهد 14 مواطناً هم مواطنة استشهدت جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في قرية رسم الحرمل بالريف الجنوبي لحلب، وسيدة وأطفالها الثلاثة إضافة لطفل آخر، استشهدوا جراء إلقاء الطيران المروحي برميلاً متفجراً على منطقة في بلدة تادف الواقعة في جنوب مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي، و8 مواطنين بينهم 3 أطفال استشهدوا في قصف لطائرات النظام الحربية على مناطق في بلدة دارة عزة الواقعة في ريف حلب الغربي.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 6 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الزبداني، ورجل من بلدة مضايا استشهد إثر إصابته برصاص قناص، ورجل من مدينة الزبداني استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها في وقت سابق جراء إصابته برصاص قناص، ورجلان اثنان استشهدا في مدينة قدسيا واتهم نشطاء قوات النظام بإطلاق النار عليهما وقتلهما.

وفي محافظة إدلب استشهد 6 مواطنين هم طفلان اثنان ووالدتهما وسيدة أخرى استشهدوا جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة بنش، وسيدة من بلدة كنصفرة بجبل الزاوية استشهدت متأثرة بجراح أصيبت بها جراء قصف جوي تعرضت له مناطق في البلدة بوقت سابق، وفتاة استشهدت جراء قصف للفصائل الإسلامية على مناطق في بلدتي كفرية والفوعة اللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية.

وفي محافظة درعا استشهد 5 مواطنين هم 3 مواطنين بينهم مواطنة استشهدا إثر انفجار لغم أرضي بهما، ومواطنتان من مدينة درعا وبلدة الصنمين استشهدتا جراء سقوط قذائف على مناطق سيطرة قوات النظام في حي السبيل بمدينة درعا.

وفي محافظة حماة استشهد مواطنان اثنان هما مقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماه، ورجل من بلدة حلفايا استشهد إثر إصابته في قصف جويٍّ على ريف حماة.

وفي محافظة دمشق استشهد رجل من مخيم اليرموك جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في المخيم.

فيما فارق طفل من مدينة دوما الحياة جراء نقص العلاج والدواء اللازم وسوء الأوضاع الطبية والمعيشية في الغوطة الشرقية.

ورجل قضى جراء قصف من قبل الفصائل الإسلامية على مناطق في بلدتي كفريا والفوعة والتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية في ريف إدلب.

قتل ما لا يقل عن 22 عنصراً من تنظيم “الدولة الإسلامية” من الجنسية السورية، وذلك إثر استهداف رتل لعناصر التنظيم، في المنطقة الواقعة بين الريف الشمالي لدير الزور والريف الجنوبي لمدينة الحسكة اليوم من قبل طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للنظام السوري

و3 أطفال دون سن الـ 16 في حي حلب الجديدة الذي تسيطر عليه قوات النظام قتلهم 3 مسلحون يعتقد أنهم من اللجان المسلحة الموالية للنظام في مدينة حلب.

فيما استشهد مقاتلان اثنان من الكتائب الاسلامية اثر انفجار لغم ارضي زرعه عناصر التنظيم بالقرب من مفرق قرية حربل بريف حلب الشمالي

وعنصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” فجر نفسه بعربة مفخخة استهدفت قوات النظام والمسلحين الموالين لها في أطراف حي النشوة الشرقية بالقسم الجنوبي لمدينة الحسكة.

كذلك وثق نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان وصول 12 جثة لعناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” ممن قتلوا خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها ووحدات الحماية في القسم الجنوبي لمدينة الحسكة وجنوب شرقها وجنوب غربها، وفي ريف الرقة الشمالي خلال اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي، في حين قتل 3 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” جراء ضربات نفذتها طائرات التحالف استهدفت أماكن في ريف مدينة الرقة.

واستشهد 13 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

و19 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية والمقيمين في سوريا، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

وقتل ما لا يقل عن 21 من قوات النظام إثر تفجير عربة مفخخة واشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في محافظات::

دمشق وريفها 5 – حمص4 – الحسكة 5 – حلب 3 – حماة 3 – اللاذقية 1

ولقي ما لا يقل عن 16 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

كما قتل 5 عناصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.

كما قتل عنصر من حزب الله اللبناني خلال اشتباكات مع الفصائل الإسلامية والمقاتلة في ريف دمشق.