158 قضوا أمس بينهم 49 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و32 مواطناً استشهدوا في قصف جوي ولقوات النظام وانفجارات وبظروف أخرى

158 قضوا أمس بينهم 49 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و32 مواطناً استشهدوا في قصف جوي ولقوات النظام وانفجارات وبظروف أخرى,

 

ارتفع إلى 56 بينهم 27 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الاثنين إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة حلب استشهد 20 مواطناً بينهم 12 مقاتلاً من الفصائل الإسلامية والمقاتلة بينهم 3 قيادات عسكرية وميدانية استشهدوا جميعهم  في الصف والغارات وخلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في منطقتي دوير الزيتون وتل جبين بريف حلب الشمالي، و8 مواطنين بينهم 5 مواطنات، استشهدوا جراء تنفيذ طائرات حربية ما لا يقل عن 12 غارة على مناطق في بلدة عندان بريف حلب الشمالي.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 11 مواطناً بينهم 8 مقاتلين من الكتائب الإسلامية أحدهم قائد ميداني في لواء شهداء الإسلام استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطتين الشرقية والغربية، وعنصر من الدفاع المدني استشهد جراء قصفٍ للطيران الحربي على أماكن في منطقة المرج، ورجل من مدينة دوما استشهد جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في المدينة، ورجل من مدينة دوما استشهد في ظروف مجهولة.

 

وفي محافظة الرقة اسشهد 8 مواطنين بينهم رجل و3 مواطنات، جراء قصف طائرات حربية على مناطق في بلدة معدان بريف الرقة الشرقي.

 

وفي محافظة حماه استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتل من الفصائل الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماه، وإعلامي في لواء مقاتل استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذية الشمالي، ورجل من بلدة كفرزيتا استشهد جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في البلدة، وطفل من بلدة عقرب استشهد جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق بالقرب من قرية تقسيس.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد 4 مواطنين بينهم قائد عسكري في جيش اسلامي من مدينة الميادين استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها بريف حلب الجنوبي، وطبيب بيطري استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها جراء قصف طائرات حربية لمناطق في بلدة محيميدة، وطفلة وشاب استشهدا إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة حطلة.

 

وفي محافظة حمص استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتلان من الفصائل الإسلامية استشهدا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها بريف حمص الشمالي، وطفل استشهد جراء قصف طائرات حربية لمناطق في قرية غرناطة.

 

وفي محافظة اللاذقية استشهد مواطنان اثنان أحدهما مقاتل من الفصائل الإسلامية والآخر ناشط إعلامي خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذقية الشمالي.

 

وفي محافظة الحسكة استشهد مواطنان اثنان هما ناشطة إعلامية في وحدات حماية الشعب الكردي جراء انفجار لغم أرضي بها قرب قرية اسكندرون بريف بلدة الهول الشرقي، وشاب من مدينة القامشلي استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها في انفجار عبوة ناسفة مزروعة بدراجة بمدينة القامشلي قبل أسبوع.

 

وفي محافظة درعا استشهد رجل من بلدة جلين واتهم نشطاء قوات النظام بقتله بالقرب من بلدة خربة غزالة.

 

وفي محافظة إدلب استشهد مقاتل من الفصائل الاسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حلب الجنوبي.

 

كما ارتفع الى 15 بينهم ما لا يقل عن 3 أطفال وفتيان و5 مواطنات، عدد الشهداء الذين قضوا جراء قصف طائرات حربية يعتقد أنها روسية، لمناطق في قرية الحصان بريف دير الزور الغربي قبل 3 أيام.

 

كما فجر شرعي في تنظيم “الدولة الاسلامية ” من الجنسية الاردنية  نفسه في قرية دير مقرن بوادي بردى، وذلك خلال محاولة توقيفه من قبل الفصائل الاسلامية والمقاتلة في المنطقة، عقبه اشتباكات عنيفة بين الطرفين، والتي اسفرت عن مقتل 3 عناصر آخرين من التنظيم.

 

ومقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في منطقة وادي بردى.

 

ومقاتلان اثنان من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) لقيا مصرعهما خلال اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في مدينة التل بريف دمشق.

 

و3 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا خلال اشتباكات بينهم وبين ولواء مقاتل مساند للوحدات الكردية في محيط قرية سويدان بريف الرقة

 

واستشهد 18 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و19 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية والمقيمين في سوريا، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 26 من قوات النظام إثر تفجير عربات مفخخة واشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

 

حلب 7 – حماة 3 – حمص 4 –  دمشق وريفها 5 –  دير الزور 3 –  اللاذقية 3 – درعا 1

 

ولقي ما لا يقل عن 23 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل 4 عناصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.