158 قضوا أمس بينهم 76 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و30 استشهدوا وقضوا في قصف لطائرات حربية وطلقات نارية وسقوط قذائف وبانفجار ات

29

158 قضوا أمس بينهم 76 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و30 استشهدوا وقضوا في قصف لطائرات حربية وطلقات نارية وسقوط قذائف وبانفجار ات.

 

ارتفع إلى 35 بينهم 6 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الاثنين إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 14 مواطناً بينهم 3 مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، و9 مواطنين بينهم طفلة ومواطنة استشهدوا جراء إصابتهم في قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة دوما، وطفل استشهد جراء إصابته برصاص قناص في بلدة يلدا واتهم نشطاء قناص تنظيم “الدولة الإسلامية” بقتله، ورجل استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة دوما أول أمس.

 

وفي محافظة حلب استشهد 8 مواطنين بينهم 6 مواطنين استشهدوا جراء تنفيذ طائرات حربية يعتقد أنها روسية ضربات على مناطق في بلدة كفر حمرة بريف حلب الشمالي الغربي، ورجل استشهد متأثراً بجراح أصيب بها جراء قصف طائرات حربية يعتقد أنها روسية على مناطق في بلدة كفر حمرة بوقت سابق، ومواطن استشهد جراء تنفيذ طائرات حربية يعتقد بانها روسية غارتين على مناطق في حي الجزماتي بمدينة حلب.

 

وفي محافظة إدلب استشهد 5 مواطنين بينهم طفلة جراء تنفيذ طائرات حربية يعتقد أنها روسية ضربات على مناطق في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الشرقي.

 

وفي محافظة حماه استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتل من الفصائل الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماه الشمالي، وطفل ورجل من قلعة المضيق استشهدا جراء انفجار قنبلة لم تكن قد انفجرت من قبل.

 

وفي محافظة درعا استشهد مواطنان اثنان هما مقاتل في الفصائل المقاتلة استشهد متأثرا بجراح أصيب بها خلال الاشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في محيط بلدة جدية بريف درعا، ومواطنة استشهدت جراء سقوط قذائف أطلقتها الفصائل الإسلامية على أماكن في منطقة درعا المحطة.

 

وفي محافظة اللاذقية استشهد مقاتل في الفصائل المقاتلة خلال الاشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذقية الشمالي.

 

وفي محافظة دير الزور استشهدت سيدة متأثرة بجراح أصيبت بها جراء سقوط قذائف أطلقها تنظيم “الدولة الإسلامية” على مناطق في حي الجورة الخاضع لسيطرة قوات النظام بمدينة دير الزور يوم أمس.

 

وفي محافظة دمشق استشهد رجل جراء سقوط قذائف على مناطق في العاصمة.

 

فيما علم نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم “الدولة الاسلامية” أعدم رجلاً بتهمة “الرَّدَّة”، وأكدت مصادر لنشطاء المرصد أن الرجل كان مقاتلا سابقا في جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام)، وأعلن “استتابته” لدى التنظيم في وقت سابق.

 

واستشهد 20 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

و13 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية والمقيمين في سوريا، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

فيما تأكد مقتل 40 عنصراً على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات سورية وعربية، خلال هجوم عنيف من قبل جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وعدة فصائل إسلامية، في محيط قرية بانص وأطرافها بريف حلب الجنوبي

 

وقتل ما لا يقل عن 21 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

 

حماة 3 – دمشق وريفها 6 – حلب 3 – اللاذقية 2 –  حمص 5 – دير الزور 2

 

ولقي ما لا يقل عن 26 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل عنصران على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.

 

كما وردت معلومات عن إعدام تنظيم “الدولة الاسلامية” لشاب من مدينة السخنة، دون معلومات عن ظروف إعدامه حتى الآن.