16 قضـ ـوا وقـ ـتـ ـلوا واستـ ـشهدوا بظروف مختلفة في 22 ديسمبر 2022

استشهد المحامي والناشط الحقوقي السوري “لقمان حنان بن حميد” “45 عاماً” تحت وطأة التعذيب في سجون الاستخبارات التركية في مدينة عفرين شمالي حلب بعد اعتقاله منذ يومين من منزله الكائن في حي المحمودية بمدينة عفرين .

عثر على شاب مقتول برصاص مجهولين، وملقاة جثته على أطراف سد عدوان بريف درعا الغربي، وجاء ذلك بعد مضي يوم على اختطافه من قبل مسلحين مجهولين.

قتل شاب، برصاص أحد أقربائه من عشيرة “بفريو”، في قرية أبو النيتل شمالي دير الزور، بسبب خلافات شخصية بين الطرفين.

عثر على جثة سيدة من أهالي محافظة حمص، مقتولة ومقيدة اليدين، داخل منزلها في بلدة القنية بريف درعا الشمالي، دون معرفة دوافع الجريمة وهوية الفاعلين.

قتل عنصران من قوات النظام، إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة عسكرية يستقلونها على طريق انخل – السريّا في ريف درعا.

قتل 6 عناصر من قوات النظام، في عمليتين انغماسيتين لكتائب خالد بن الوليد التابعة لهيئة تحرير الشام، على محوري معرة موخص والبريج بريف إدلب الجنوبي.

 استشهد عنصر منشق عن جيش النظام تحت وطأة التعذيب في سجن صيدنايا “السيء الصيت” بعد اعتقال دام 9 أعوام، وينحدر الشاب من مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي.

قتل عنصران  من هيئة “تحرير الشام” وضابط من قوات النظام إثر اشتباكات حصلت نتيجة محاولة تسلل لقوات النظام على محور قرية الفطيرة بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي

فجر مطلوب نفسه بعبوة ناسفة خلال اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين مطلوبين بتهمة الانتماء لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” وبين وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لـ”قسد” في بلدة الشدادي وأطرافها بريف الحسكة الجنوبي.