16 قـ ـضـ ـوا وقـ ـتـ ـلـ ـوا واستشهدوا بظروف مختلفة في 24 ديسمبر 2022

قتل طالب في الصف الثالث عشر الثانوي، إثر إنفجار قنبلة يدوية كانت بحوزته، في مدينة السويداء.

قتل مواطن برصاص مسلحين مجهولين، يرجح بأنهم تابعين لـ خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية، حيث قاموا بتوقيفه على طريق قرية الطارقية بريف الحسكة جنوبي.

قتل مواطن من أهالي قرية كفر كلبين بريف إعزاز شمالي حلب ، على خلفية اندلاع اقتتال عائلي بين مهجرين من أهالي السفيرة بريف حلب وآخرين من أبناء قرية كفر كلبين.

قتل مواطنان ينحدران من ريف دير الزور برصاص عناصر حرس الحدود التركي “الجندرما”، حيث عثر على جثتيهما ملقاة قرب الحدود السورية – التركية، وذلك أثناء محاولتهما عبور الحدود عبر طريق التهريب مع فصيل أحرار الشرقية من منطقة رأس العين بريف الحسكة.

استشهد مواطن ينحدر من مدينة بصرى الشام شرقي درعا، تحت وطأة التعذيب، في أقبية النظام السوري، بعد اعتقاله أكثر من 10 سنوات.

قَتل شاب والدته المسنة عن طريق الخطأ، أثناء الاحتفال بقدومها من العاصمة دمشق بعد تلقيها العلاج، على طريق “الماكف” في بلدة أبو حمام شرقي دير الزور.

قتل شاب، برصاصة طائشة على يد أبناء عمومته، بعد محاولتهم قتل شخص آخر على خلفية قضية ثأر قديم، في بلدة ذيبان شرقي دير الزور.

 

قتل أحد الأشخاص العاملين لصالح أمن “الفرقة الرابعة”، نتيجة استهدافه بالرصاص من قبل مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية، في بلدة زاكية بريف دمشق الغربي.

قتل عنصران من قوات النظام قنصاً على يد فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” وحركة “أحرار الشام” بعمليتين منفصلتين على محوري معرة موخص جنوبي إدلب، والفوج 111 غربي حلب.

قتل 3 عناصر من قوات النظام بقصف مدفعي من قبل فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” طال مواقعهم في قرية الفطيرة.

قتل عنصران من قوات النظام، قنصا برصاص سرايا القنص الحراري في غرفة عمليات “الفتح المبين” على محور سراقب في ريف إدلب الشرقي.