160 قضوا أمس بينهم 67 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و11 مواطناً استشهدوا في قصف جوي وانفجارات وتحت التعذيب ورصاص قناصة وقصف لقوات النظام.

29

ارتفع إلى 27 بينهم 16 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأحد إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة درعا استشهد 8 مواطنين بينهم 6 مقاتلين من الكتائب الإسلامية وناشط إعلامي استشهدوا خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف درعا، ورجل من بلدة المحجة استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة حماة استشهد 6 مقاتلين من الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة بينهم قيادي في فصيل إسلامي استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريفي حماه وإدلب.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية استشهدا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، ورجلان من مدينة عدرا وبلدة الرحيبة استشهدا جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة الرحيبة.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد 3 مواطنين هم رجل متأثراً بجراحٍ أصيب بها جراء قصف الطيران الحربي لمناطق في بلدة حطلة، ومواطن وطفلة استشهدوا جراء قصف جوي على اماكن في منطقة بقرص قرب الميادين بريف دير الزور الشرقي، وسيدة استشهدت جراء إصابتها برصاص قناص بالقرب من دوار المدلجي في مدينة دير الزور

 

وفي محافظة الحسكة استشهد مواطنتان إثر انفجار عبوة ناسفة بحافلة بالريف الشمالي الغربي لتل تمر

 

وفي محافظة حلب استشهد مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية في اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في محيط قرية باشكوي بريف حلب الشمالي.

 

وفي محافظة دمشق استشهد رجل من مخيم اليرموك تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة حمص استشهد رجل من منطقة الحولة بريف حمص الشمالي تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

ومنشق عن قوات النظام برتية مقدم من محافظة درعا استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف درعا.

 

فيما استشهد ولقي مصرعه ما لا يقل عن 28 عنصراً من الفصائل الإسلامية وجبهة النصرة، بينهم 18 مقاتلاً من الحزب الإسلامي التركستاني إضافة لمقاتلين من الجنسية السورية بينهم قيادي عسكري في لواء إسلامي.

 

و5 مقاتلين من تنظيم “الدولة الإسلامية” لقوا مصرعهم خلال اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي في ريف مدينة الحسكة أحدهم فجر نفسه بعربة مفخخة.

 

و4 مقاتلين من تنظيم “الدولة الإسلامية” لقوا مصرعهم في قصف لطائرات التحالف العربي – الدولي على مناطق في ريف الحسكة.

 

في حين لقي مقاتل من تنظيم “الدولة الإسلامية” من الجنسية السورية مصرعه في اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها بريف حلب، في حين لقي مقاتل من تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعه متأثراً بجراح أصيب بها في اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في محيط مطار دير الزور العسكري

 

واستشهد 10 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و21 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

 

وقتل ما لا يقل عن 33 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجيش المهاجرين والأنصار واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في محافظات::

 

إدلب 15 – دمشق وريفها 5 –  حمص 2 –  درعا 5 –  حلب 3 –  دير الزور 1 – الحسكة 2

 

ولقي ما لا يقل عن 16 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل 13 عناصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.