17 قضـ ـوا وقتـ ـلوا واستـ ـشهدوا بظروف مختلفة في  02 يناير 2023

تفاصيل الضحايا وفق توثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان

قتل مواطن جراء إطلاق النار عليه بشكل مباشر من قبل مسلحين مجهولين في مدينة الحراك بريف درعا الشرقي

قتل شخص، متأثراً بجراحه التي أصيب بها في 30 كانون الأول الفائت، نتيجة هجوم نفذه تنظيم “الدولة الإسلامية” على سيارات قرب حقل التيم النفطي بريف دير الزور.

عثر على جثة مجهولة الهوية لرجل في العقد الرابع من العمر،  وعليها آثار طلق ناري في منطقة الرأس، يعتقد أن خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” أعدمته، في قرية أبو النيتل شمالي دير الزور.

عثر على جثة سيدة مقتولة بظرف غامض، وملقاة جثتها في بئر عربي يقع بين بلدة شين وقرية جب البستان بريف حمص، بعد مضى نحو شهرين على اختفائها.

قتل شخص، يعمل في مجال تهريب الأسلحة والمحروقات من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، إلى منطقة “نبع السلام” الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، جراء إصابته برصاص عناصر دورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية بالقرب من قرية التروازية بريف الرقة الشمالي.

 قتل عنصر من قوات النظام يبلغ من العمر 35 عاماً ينحدر من قرية دمسرخو بريف اللاذقية الشمالي، جراء إطلاق نار متبادل مع آخرين على خلفية مشاجرة حصلت بينهم على شاطئ اللاذقية

قتل  ضابط من قوات النظام برتبة مقدم، وعنصر من مرافقته ، نتيجة قيام مجهولون بزرع عبوة ناسفة، استهدف سيارة عسكرية تابعة للنظام على طريق صيدا – عين ذكر بريف القنيطرة الجنوبي قرب الحدود مع الجولان السوري المحتل.

قتل  7 عناصر من قوات النظام والميليشيات الإيرانية ، باستهداف ضربات إسرائيلية لمواقع تابعة لـ”حزب الله” داخل مطار دمشق الدولي ومحيط المطار.

قتل عنصر من هيئة تحرير الشام على يد قوات النظام، بالاشتباكات على محاور ريف حلب الغربي.

قتل شخص في العقد الثالث من العمر متهم بانتمائه لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” من أهالي قرية الزر بريف دير الزور الشرقي، برصاص عناصر دورية تابعة لـ قسد”، وذلك خلال عملية أمنية لـ “قسد” في قرية الزر بريف دير الزور.