17 قـ ـضـ ـوا وقـ ـتـ ـلـ ـوا واستشهدوا بظروف مختلفة في 22 شباط

36

تفاصيل الضحايا وفق ثوثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان:

قتل مواطن متأثرا بجراحه التي أصيب بها أمس، جراء انفجار عبوة ناسفة كانت قد زُرعت بسيارته بفعل مجهولون في درعا.

قتل عنصران من تنظيم “الدولة الإسلامية” خلال عملية نفذتها وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لقوات سوريا الديمقراطية وبمساندة من  الطيران المروحي التابع لقوات “التحالف الدولي”  طالت منزل في بلدة جديد عكيدات شرقي ديرالزور.

قتل عنصر في الفصائل المحلية، في بلدة سحم الجولان بريف درعا الغربي،جراء استهدافه من قبل مجهولين.

قتل عنصر من “فرقة السلطان مراد” التابعة لـ”الجيش الوطني” الموالي لتركيا طعناً بالسلاح الأبيض بمناطق متفرقة من جسده بظروف غامضة، حيث وجدت جثته وعليها آثار تعذيب في أحد مقرات الفرقة بالقرب من صوامع الحبوب بمدينة الباب بريف حلب الشرقي.

استشهد مواطنان اثنان جراء استهدافهما بصاروخ موجه من قبل قوات النظام أثناء عملهما بجمع الحطب، في ريف اللاذقية الشمالي قرب خطوط التماس.

قتل مواطن من قوى الأمن الداخلي “الأسايش” جراء استهداف طائرة مسيّرة تركية سيارة مدنية على الطريق الواصل بين مدينتي القامشلي والقحطانية شمال شرقي الحسكة.

قتل شاب وهو طالب مدرسة في المرحلة الثانوية أمام إحدى المدارس، وسط مدينة دير الزور ضمن مناطق سيطرة النظام، جراء تعرضه لعدة طعنات سكين إثر شجار مع مجموعة طلاب.

قتل عنصر من قوات النظام، إثر استهدافه من قبل فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” على محور معرة موخص جنوب إدلب.

قتل شخصان على خلفية تجدد قضية ثأر قديم بين قبيلتي الجحيش والبو مهنا بالقرب من مفرق النعسان بريف تل حميس شرق الحسكة.

قتل ثلاثة أشخاص بينهم امرأة من أبناء عشيرة الكبيصة في بلدة الصبحة بريف دير الزور الشرقي،خلال الاشتباكات مع دورية تابعة “قسد” بالأسلحة الرشاشة، على خلفية مقتل شاب من أبناء العشيرة يعمل بالتهريب، يوم أمس، على يد عناصر دورية عسكرية.

عثر أهالي على جثة شاب من أهالي بلدة جديد بكارة بريف دير الزور الشرقي، ملقاة عند أطراف قرية الجخيدم التابعة لناحية تل أبيض بريف الرقة، حيث توفي الشاب نتيجة البرد والجوع، إثر محاولته عبور الأراضي التركية والبحث عن ملاذ آمن.

توفي عامل نتيجة سقوطه من على آلة الحفر المخصص لأعمال هدم الأبنية السكنية المتضررة في محافظة حلب، جراء الزلزال الذي ضرب المنطقة مؤخرا.