170 قضوا أمس، بينهم 46 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و68 من “الدولة الإسلامية” والكتائب المقاتلة والإسلامية والوحدات الكردية وجبهة النصرة.

37

170 قضوا أمس، بينهم 46 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و68 من “الدولة الإسلامية” والكتائب المقاتلة والإسلامية والوحدات الكردية وجبهة النصرة.

ارتفع إلى 71 بينهم 20 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الجمعة إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة حلب استشهد 28 مواطناً بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية استشهدا خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حلب، و15 رجلاً استشهدوا جراء قصف للطيران الحربي أول أمس على مناطق في مدبنة الباب وبلدة قباسين أول أمس، و7 مواطنين استشهدوا جراء سقوط قذائف أطلقها لواء مقاتل على مناطق في مدينة حلب، و4 مواطنين بينهم طفل استشهدوا جراء قصف للطيران الحربي على مناط في مدينة الباب.

 

وفي محافظة درعا استشهد 14 مواطناً بينهم 4 مقاتلين من الكتائب الإسلامية والمقاتلة استشهدوا إثر اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها بريف القنيطرة، و5 مواطنين بينهم ثلاثة أطفال استشهدوا إثر قصف من قبل قوات النظام على مناطق في مدينة نوى، وسيدة استشهدت إثر قصف جوي على مناطق في بلدة جاسم بوقت سابق، وسيدة استشهدت جراء إصابتها في قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة عقربا يوم أمس، وسيدة استشهدت إثر قصف من قبل قوات النظام على مناطق في مدينة إنخل بوقت سابق، وطفلة من بلدة إبطع استشهدت نتيجة قصف من الطيران المروحي على مناطق في البلدة منذ عدة أيام، ورجل استشهد جراء قصف جوي على مناطق في بلدة داعل يوم أمس.

 

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 12 مواطناً بينهم 3 مقاتلين من الكتائب الإسلامية بينهم قائد مجموعة  في لواء إسلامي استشهدوا خلال قصفٍ واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الغربية، و5 مواطنين استشهدوا جراء إصابتهم في قصف للطيران الحربي على مناطق في مدينة سقبا، و3 مواطنين استشهدوا جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في بلدة عين ترما، ورجل جراء إصابته برصاص قناص على اتستراد حرستا.

 

وفي محافظة القنيطرة استشهد 10 مقاتلين من الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة بينهم قيادي في حركة إسلامية خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف القنيطرة.

 

 

وفي محافظة إدلب استشهد مواطنان اثنان بينهم مقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حلب، ورجل استشهد جراء قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة حزارين.

 

وفي محافظة حمص استشهد مواطنان اثنان هما رجل استشهد جراء إصابته برصاص قناص في حي الوعر بمدينة حمص، ورجل من مخيم العائدين استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد رجل جراء قصف للطيران الحربي على أماكن في منطقة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

 

وفي محافظة دمشق استشهدت طفلة جراء قصف لقوات النظام على مناطق في  مخيم اليرموك.

 

وفي محافظة حماه استشهد رجل إثر قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في قرية شهرناز بريف حماه الغربي.

 

 

ومنشق عن قوات النظام من محافظة حماه استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

كما تم توثيق مصرع مقاتل من حركة إسلامية خلال اشتباكات مجموعات مبايعة لتنظيم “الدولة الإسلامية”، في منطقة بئر القصب بريف دمشق الجنوبي الشرقي.

 

فيما أبلغت مصادر من بلدة الهول بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان أن سائق سيارة نقل نفط، قام بقتل أحد أمنيي تنظيم “الدولة الإسلامية” عقب مشادة كلامية جرت بين الرجل –سائق السيارة- والأمني من الجنسية التونسية، فعاجل سائق السيارة الأمني، بإطلاق النار عليه، ما أسفر عن مصرع الأمني التونسي.

 

 

كذلك أبلغت مصادر متقاطعة نشطاء المرصد أن تنظيم “الدولة الإسلامية” أعدم 3 رجال وامرأة قال أنهم من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي، بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، وأنه تم أسرهم خلال اشتباكات سابقة بريف الحسكة.

 

كما لقي ما لا يقل عن 17 عنصراً من تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهم، جراء قصف لطائرات التحالف العربي – الدولي على  مدينة عين العرب “كوباني”.

 

كما ارتفع إلى 9 عدد مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي الذين لقوا مصرعهم خلال قصف واشتباكات مع تنظيم “الدولة  الإسلامية” في منطقة تل حميس بريف القامشلي الجنوبي بمحافظة الحسكة.

 

واستشهد 12 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.

 

وقتل 19 من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

 

وقتل ما لا يقل عن 22 من قوات النظام، إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في عدة محافظات بينهم::

 

القنيطرة 5 – دير الزور 3 – حلب 7 – دمشق وريفها 5 – درعا 1 – حمص 1

 

ولقي ما لا يقل عن 11 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة من جنسيات غير سورية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع قوات النظام والقوات الموالية لها.

 

وقتل 5 عناصر من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة وتنظيم “الدولة الإسلامية” والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.