172 قضوا أمس بينهم 45 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها

17570688img_0170-2

172 قضوا أمس، بينهم 45 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و68 من جبهة النصرة والكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة وتنظيم ” الدولة الإسلامية”.



ارتفع إلى 77 بينهم 18 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأحد إلى قافلة شهداء الثورة السورية.



ففي محافظة ريف دمشق استشهد 23 مواطناً بينهم 9 مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الدخانية والغوطة الشرقية، و7 مواطنين استشهدوا جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في مدينة دوما بينهم طفلان اثنان ومواطنة، و 3 رجال استشهدوا متأثرين بجراح أصيبوا في قصف للطيران الحربي على مناطق بالقرب من بلدة دير العصافير ومناطق أخرى في الغوطة الشرقية، وسيدة استشهدت جراء قصف لقوات النظام على مناطق في بلدة عين ترما، كما استشهد أحد أعضاء المصالحة الوطنية وابنه وشقيقته، إثر إطلاق النار من قبل مسلحين مجهولين على سيارة كانوا يستقلونها، في منطقة عين الفيجة.


وفي محافظة الحسكة استشهد 21 مواطناً هم 16 مواطناً بينهم 12 طفلاً ومواطنتان ورجلان، استشهدوا في قريتي الحاجية وتل خليل بريف بلدة تل حميس الواقعة في جنوب مدينة القامشلي، واتهم معارضون لوحدات حماية الشعب الكردي في المنطقة، الوحدات بقتلهم، و5 مواطنين هم 3 أطفال وسيدة وطفلها استشهدوا جراء سقوط قذائف على مناطق في مدينة القامشلي.


وفي محافظة حلب استشهد 11 مواطناً بينهم 6 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب ومحيطها وريفها، ورجل استشهد جراء إصابته برصاص قناص في مدينة حلب، ورجل استشهد جراء إصابته في قصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي على مناطق في حي بني زيد، ورجل استشهد جراء قصف لقوات النظام على اماكن في منطقة بستان القصر، وفتى استشهد جراء إصابته برصاص قناص في مارع، ورجل استشهد جراء سقوط قذائف أطلقها لواء شهداء بدر بقيادة المدعو خالد حياني على مناطق في حي الأشرفية بمدينة حلب.


وفي محافظة حماه استشهد 7 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية استشهدا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماه، وطفل من بلدة كرناز استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في غارة للطيران الحربي على بلدة الهبيط بريف إدلب في وقت سابق، ومواطنة من بلدة كفرنبودة استشهدت جراء سقوط قذائف على المزارع المحيطة بالبلدة، ورجل ومواطنة من قرية رسم الغيجة ورجل آخر من قرية الصفصافية استشهدا في ريف حماه واتهم نشطاء مسلحين موالين للنظام بقتلهم بعد اختطافهم.


وفي محافظة دير الزور استشهد 5 مواطنين هم رجل استشهد جراء إصابته في إطلاق نار بالرشاشات الثقيلة من الطيران الحربي على الطريق الواصل بين دير الزور ودمشق، ورجل وطفله وسيدة ورجل آخر، استشهدوا جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في قرية الحوايج بريف دير الزور الغربي.


وفي محافظة درعا استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في القنيطرة، وطفلة من بلدة جاسم استشهدت إثر قصف قوات النظام للبلدة، وطفلة من مدينة بصرى الشام استشهدت جراء قصف قوات النظام للمدينة، ورجل من مدينة بصرى الشام استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في وقت سابق.


وفي محافظة إدلب استشهد 3 مواطنين هم طفل ورجل من مدينة خان شيخون استشهدا إثر تعرض المدينة للقصف الجوي، ورجل من مدينة معرة النعمان استشهد جراء قصف قوات النظام مناطق في حي مساكن هنانو في حلب.


وفي محافظة دمشق استشهد 3 مواطنين هم رجل وطفل من حي جوبر استشهدا جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية، ومواطن استشهد جراء سقوط قذيفة على منطقة في الدويلعة.



كما أعدم تنظيم الدولة رجلاً من بلدة الشميطية بالريف الغربي لمدينة دير الزور، بتهمة ” التعاون مع جبهة النصرة”.


كما لقي ما لا يقل عن 15 عنصراً من تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهم خلال اشتباكات مع مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي بالقرب من تل حميس في الريف الجنوبي لمدينة القامشلي، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي، لم نتمكن من توثيقها حتى الآن.


واستشهد 13 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.


و قتل 21 من قوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية


وقتل ما لا يقل عن 20 من قوات النظام، إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في عدة محافظات بينهم::

دمشق وريفها 9  – حلب 3  – حمص 1 – الحسكة 3 – درعا 3 – حماه 1


ولقي ما لا يقل عن 21 مقاتلاً من تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة أنصار الدين وجبهة النصرة من جنسيات غير سورية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع قوات النظام والقوات الموالية لها، في محافظات حلب والرقة والبادية السورية.


وقتل 4 عناصر من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة في ريف دمشق وحماه.


كما تم توثيق استشهاد قيادي في كتيبة إسلامية قضى خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف دمشق.