1742 لاجئا سوريا جديدا يدخلون الأردن

1062883702

أعلن الناطق الإعلامى لشئون اللاجئين السوريين بالأردن أنمار الحمود دخول ألف و742 لاجئا سوريا جديدا الأراضى الأردنية أمس الخميس، وتم نقلهم إلى مخيم الزعترى بمحافظة المفرق شمال شرق عمان.

وأوضح الحمود – فى تصريح صحفى اليوم الجمعة – أن عدد اللاجئين السوريين فى مخيم الزعترى وصل إلى 81 ألفا و500 لاجئ، وأن السلطات المختصة فى المخيم منحت 260 لاجئا سوريا كفالات وفقا للشروط التى تنطبق على الحالات الإنسانية، وهناك 110 لاجئ سورى طلب العودة إلى سوريا بعد تعبئة نموذج “العودة إلى الوطن”.

وأشار إلى أن العدد الكلى للاجئين السوريين فى الأردن بلغ 350 ألف لاجئ، ومنذ بداية العام الحالى دخل إلى أراضى المملكة ما يزيد على 49 ألف لاجئ.

وبين أن العمل بمخيم مريجب الفهود بالزرقاء اكتمل ومن المتوقع افتتاحه خلال أسبوع وتأخذ إدارة المخيم مواقعها، وأن هناك اتفاقيات دولية لعلاج الحالات المرضية به حال الافتتاح فى المستشفى العسكرى ومستشفى الضليل، مشيرا إلى أن إماراتيا سيتبرع بتكاليف إنشاء مخيم آخر بنفس المنطقة لاستيعاب التدفق اليومى للاجئين.

وتتوقع الأردن ارتفاع أعداد اللاجئين النازحين إلى أراضيها لأكثر من 700 ألف لاجئ إذا استمرت الأزمة السورية بنفس الوتيرة الحالية.

ويقيم اللاجئون السوريون فى ثلاثة تجمعات رئيسية فى مدينة الرمثا الحدودية بمحافظة إربد ومخيم الزعترى فى المفرق، فيما يتوزع الآلاف منهم فى المحافظات الأردنية من بينها إربد وعمان والمفرق لدى أقاربهم وفى الإسكانات الإيوائية التابعة للجمعيات الخيرية المحلية.
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد