175 قضوا امس بينهم 15 طفلا و147 من القوات النظامية والكتائب

ارتفع إلى 80 بينهم 52 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الجمعة إلى قافلة شهداء الثورة السورية

ففي محافظة حلب استشهد 35 مواطناً بينهم 29 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة هم 26 مقاتلاً قضوا في اشتباكات مع القوات النظامية في اللواء 80 محيط مطار حلب ومناطق قريبة منه، و3 مقاتلين قضوا في اشتباكات مع القوات النظامية في حي صلاح الدين بمدينة حلب واطراف بلدة تلعرن، و6 مواطنين هم طفل وطفلة وفتى من قرية تيارة وشاب ورجل قضى نتيجة قصف القوات النظامية على منطقة النقارين بمدينة حلب، وفتى آخر من بلدة اخترين نتيجة قصف القوات النظامية الأحياء الشرقية من مدينة  حلب.

وفي محافظة حماه استشهد 17 مواطناً بينهم مقاتل واحد من الكتائب المقاتلة قضى في اشتباكات مع القوات النظامية على حاجز الأعلاف شرق بلدة صوران، و 16 مواطناً هم 5 أطفال من قرية رسم الضبع استشهدوا في قرية رسم الأحمر جراء انفجار قتبلة من مخلفات قصف القوات النظامية، و 4 اطفال دون سن الثامنة عشر وسيدتان ورجلان، استشهدوا برصاص مقاتلي الدولة الاسلامية  في العراق والشام عندما كانوا يعملون في قطاف الزيتون بمزرعتهم قرب قرية خنيفيس بريف مدينة السلمية، ورجل وطفل استشهدا جراء قصف للقوات النظامية على قرية جسر بيت الراس، وطفل استشهد متأثراً بجراح أصيب بها جراء قصف يوم أمس الاول على قرية حربنفسه بالريف الجنوبي.

وفي محافظة إدلب استشهد 13 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة بينهم 10 مقاتلين من الكتائب المقاتلة، قضوا في اشتباكات مع القوات النظامية في محيط بلدتي كفريا والفوعة اللتان يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية، ومقاتلان اثنان استشهدا في اشتباكات مع القوات النظامية في حاجز الأعلاف  في ريف حماة و محيط اللواء 80 بحلب ومقاتل آخر قضى نتيجة قصف القوات النظامية مناطق في مدينة معرة النعمان.

وفي محافظة درعا استشهد 7 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة أحدهم استشهد في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة داعل والاثنان الآخران استشهدا في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية  ببلدة عتمان، وناشط إعلامي استشهد في قصف للقوات النظامية على مناطق في حي طريق السد، و 3 مواطنين هم رجل وولده استشهدا جراء قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة ناحتة، ورجل استشهد متأثراً بجراح أصيب بها جراء قصف جوي على مناطق في بلدة تسيل.

وفي محافظة دير الزور استشهد 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد جراء إصابته في سقوط قذيفة بالقرب منه في ساحة الحرية بمدينة دير الزور، ومقاتلان من جبهة النصرة لقيا مصرعهما في اشتباكات مع القوات النظامية في حي الرشدية بمدينة دير الزور.

وفي محافظة ريف دمشق اسشهد مواطنان اثنان أحدهما مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في اشتباكات مع القوات النظامية في بلدة السبينة، ورجل من بلدة السحل استشهد جراء قصف للقوات النظامية على مناطق في البلدة.

وفي محافظة دمشق استشهد مواطنان اثنان أحدهما مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية في حي القدم، ورجل من حي القدم استشهد جرءا قصف للقوات النظامية في حي العسالي.

وفي محافظة حمص استشهد مقاتل واحد من الكتائب المقاتلة خلال اشتباكات مع القوات النظامية في الغوطة الشرقية بمحافظة ريف دمشق.

كذلك وردت معلومات عن سقوط خسائر بشرية في صفوف مقاتلي حزب الله اللبناني ولواء أبو الفضل العباس الذي يضم مقاتلين شيعة من جنسيات سورية وأجنبية ومقاتلين لبنانيين شيعة موالين للنظام، في اشتباكات مع الكتائب المقاتلة في حلب وريفها .

واستشهد 9 مقاتلين من الكتائب  المقاتلة  مجهولي  الهوية، وذلك خلال اشتباكات وقصف في عدة مناطق سورية

كما قتل 21 من قوات  جيش  الدفاع  الوطني الموالية  للنظام في  اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير مركزهم في  عدة مدن وبلدات وقرى  سورية


وقتل ما لا يقل عن 45 من القوات النظامية بينهم 3 ضباط خلال اشتباكات واستهداف مراكز وحواجز واليات ثقيلة بقذائف صاروخية في عدة محافظات

حلب 23 – حمص 7- حماة 6 – دمشق  وريفها 2 -الرقة 1 – ادلب 6


ولقي مالايقل عن 20 مقاتلا من الكتائب المقاتلة والدولة الاسلامية في  العراق والشام وجبهة النصرة من  جنسيات غير سورية مصرعهم اثر قصف على مناطق  تواجدهم واشتباكات في عدة  محافظات سورية



كما وردت معلومات عن استشهاد مواطنين اثنين جراء قصف للقوات النظامية على مناطق في قرية جسر بيت الراس بريف حماه، ومعلومات كذلك عن استشهاد رجل مجهول الهوية نتيجة قصف القوات النظامية على منطقة النقارين بحلب