176 قضوا أمس، بينهم 74 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و87 من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية، وجبهة النصرة وتنظيم “الدولة الإسلامية”.

40

ارتفع إلى 47 بينهم 34 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأحد إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة حلب استشهد 24 مقاتلاً من الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة، 22 منهم استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في منطقة الملاح شمال حلب، واثنان استشهدا في اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب.

 

وفي محافظة إدلب استشهد 12 مواطناً بينهم 8 مقاتلين من الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف إدلب ومدينة حلب، وطفلان اثنان ورجل من عائلة واحدة استشهدوا إثر قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة تلمنس، ومواطن استشهد متأثراً بجراح أصيب بها جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة  معرة النعمان أول أمس.

 

وفي محافظة درعا استشهد 6 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في وقت سابق خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف درعا، ورجلان اثنان من بلدة الصنمين استشهدا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، وطفلان شقيقان ورجل استشهدوا جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدتي المسيفرة والشيخ مسكين.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 4 مواطنين هم رجلان اثنان وسيدة إثر سقوط صاروخ يعتقد أنه من نوع أرض-أرض على منطقة في بلدة زبدين، ورجل استهد في قصف لقوات النظام على مناطق في مدينة دوما.

 

وفي محافظة حماه استشهد مقاتل من الكتائب الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في جنوب مدينةمعرة النعمان بريف إدلب.

بينما فارقت طفلة من مدينة عربين الحياة جراء نقص العلاج اللازم وسوء الاوضاع الصحية في الغوطة الشرقية.

 

و 12 مقاتلاً من جبهة النصرة من الجنسية السورية لقوا مصرعهم خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في منطقة الملاح شمال حلب.

 

بينما ارتفع إلى ما لا يقل عن 18 عدد المقاتلين الذين لقوا مصرعهم من جيشي الإسلام وأسود الشرقية ومجموعات مبايعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” بمنطقة بئر القصب، في ريف دمشق الجنوبي الشرقي خلال الـ 48 ساعة الفائتة.

 

كما اغتال مسلحون مجهولون بعدة طلقات نارية مواطناً بالقرب من مركز(انعاش الريف)  بمدينة الميادين في ريف دير الزور.

كما لقي ما لا يقل عن 12 عنصراً من تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهم، جراء قصف لطائرات التحالف العربي – الدولي على  مدينة عين العرب “كوباني”.

واستشهد 5 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.

 

وقتل 25 من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

 

وقتل ما لا يقل عن 43 من قوات النظام، إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في عدة محافظات بينهم::

 

إدلب  31 – دمشق وريفها 3 –  حماة 1 –  حلب 7 – درعا 1

 

ولقي ما لا يقل عن 19 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة من جنسيات غير سورية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع قوات النظام والقوات الموالية لها.

 

وقتل 6 عناصر من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة وتنظيم “الدولة الإسلامية” والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.

 

وتم توثيق استشهاد مقاتل كردي من الكتائب المقاتلة جراء إصابته في اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة داريا بالغوطة الغربية.