177 قضوا أمس، بينهم 45 مواطناً استشهدوا في قصف جوي على عدة مناطق

1027038427850200px

177 قضوا أمس، بينهم 45 مواطناً استشهدوا في قصف جوي على عدة مناطق، من ضمنهم 28 طفلاً ومواطنة، و11 مواطناً استشهدوا في قذائف على مناطق تسيطر عليها قوات النظام.



ارتفع إلى 107 بينهم 27  مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأحد إلى قافلة شهداء الثورة السورية.




ففي محافظة إدلب استشهد 42 مواطناً هم 19 مواطناً بينهم 6 أطفال على الأقل ومواطنتان اثنتان استشهدوا جراء قصف لطائرات النظام الحربية على مناطق في بلدة سراقب، و23 مواطناً من ضمنهم 10 اطفال، و9 مواطنات، وبينهم 17 على الأقل من عائلة واحدة استشهدوا إثر استهداف طائرات النظام الحربية لمنازل مواطنين ببلدة احسم بجبل الزاوية.



وفي محافظة حلب استشهد 19 مواطناً بينهم 6 مقاتلين من الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة استشهدوا خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب وأطرافها وريفها، و5 مدنيين كرد، أعدمهم تنظيم ” الدولة الإسلامية” في قرى بريف مدينة عين العرب كوباني”، و6 مواطنين استشهدوا جراء سقوط قذائف أطلقها مقاتلون على مناطق تسيطر عليها قوات النظام، في مدينة حلب، ومواطن استشهد جراء قصف ببرميل متفجر على منطقة في حي قاضي عسكر، ومواطنة استشهدت جراء قصف للطيران الحربي على قرية الحيانية.


وفي محافظة ريف دمشق استشهد 19 مواطناً بينهم 12 مقاتلاً من الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة استشهدوا خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين في منطقة عدرا والغوطة الشرقية والدخانية، و6 مواطنين استشهدوا جراء قصف قوات النظام مناطق في مدينة دوما، ورجل من مدينة داريا استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.


وفي محافظة درعا استشهد 12 مواطناً بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة استشهدوا خلال قصف قوات النظام مناطق في شرق مدينة نوى، و5 مواطنين بينهم طفلان اثنان استشهدوا جراء سقوط قذائف مجهولة المصدر على مناطق في حي السبيل الذي تسيطر عليه قوات النظام في مدينة درعا، ورجل استشهد جراء قصف قوات النظام مناطق في درعا البلد، ورجل من بلدة انخل استشهد جراء قصف بالبراميل المتفجرة على بلدة إنخل، ورجل من قرية مليحة العطش استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ورجل من بلدة الطيحة استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في وقت سابق، ورجل من بلدة قرفا استشهد بطلق ناري واتهم نشطاء من المنطقة، مسلحي  قوات النظام بإطلاق النار عليه وقتله.


وفي محافظة دمشق استشهد 5 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهد جراء قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في حي جوبر، ومواطنة عثر على جثتها مقتولة في منزلها دون معلومات عن سبب وظروف الاستشهاد، ورجل من حي برزة استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.


وفي محافظة حماه استشهد 4 مقاتلين من الكتائب الإسلامية خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماه.


وفي محافظة حمص استشهد رجلان اثنان في حي الوعر متأثرين بجراح أصيبا بها في قصف قوات النظام يوم أمس لمناطق في الحي.


وفي محافظة الحسكة استشهد عثر على جثتي رجل وابنه من أبناء حي الآغوات بغويران في مدينة الحسكة، مكبلتي اليدين، وتم قتلهما بطلقات نارية، ووجدتا مدفونتين في إحدى الحدائق بحي غويران شرقي، حيث اتهم نشطاء من حي غويران، وذوو الرجل وابنه، مقاتلي ومسلحي حي غويران بقتلهم، عقب احتجازهم في مطلع الشهر الجاري.


وفي محافظة دير الزور استشهد مواطنان اثنان أحدهما رجل استشهد متأثراً بجراح أصيب بها أول أمس جراء قصف لقوات النظام على منطقة المعبر الواصل بين منطقتي حطلة وحويجة صكر، والذي يقع إلى الشرق من جسر السياسية، ورجل من قرية محكان استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.


و8 مقاتلين من تنظيم ” الدولة الإسلامية”، بينهم اثنان من جنسيات خليجية، ومقاتلان اثنان من وحدات حماية الشعب الكردي لقوا مصرعهم خلال اشتباكات بين الطرفين، في ريف مدينة عين ” العرب ” كوباني” في محافظة حلب.


واستشهد 8 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.


و قتل 20 من قوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية


وقتل ما لا يقل عن 18 من قوات النظام، إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في عدة محافظات بينهم::

دمشق وريفها 9  – حلب 3  – حمص 1 – درعا 2 – حماه 2 – اللاذقية 1


ولقي ما لا يقل عن 12 مقاتلاً من تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة أنصار الدين وجبهة النصرة من جنسيات غير سورية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع قوات النظام والقوات الموالية لها، في محافظات حلب والرقة والبادية السورية.


وقتل عنصران من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة في ريف دمشق.