المرصد السوري لحقوق الانسان

178 قضوا امس بينهم 147من القوات النظامية والكتائب المقاتلة

178 قضوا امس بينهم 147من القوات النظامية والمسلحين الموالين لها والدولة الاسلامية وجبهة النصرة والكتائب المقانلة والكتائب الاسلامية المقاتلة

ارتفع إلى 69 بينهم 40 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأحد إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة حلب استشهد 19 مواطناً بينهم 7 مقاتلين من الكتائب المقاتلة استشهد 6 منهم في اشتباكات مع القوات النظامية وانفجار في مدينة حلب، والأخير استشهد في قصف للطيران المروحي على مناطق في حي الحيدرية، و 12 مواطناً هم رجل ومواطنة استشهدا جراء إصابتهما برصاصات قناصة عند معبر كراج الحجز، و6 مواطنين بينهم طفل و3 عناصر من الدفاع المدني، استشهدوا جراء قصف للطيران المروحي مناطق في حي الحيدرية، و3 مواطنين بينهم طفل قضوا في قصف جوي سابق على مناطق في حي مساكن هنانو، ورجل استشهد جراء إصابته في غارة للطيران الحربي بالقرب من مدرسة المشاة.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 13 مواطناً بينهم 9 مقاتلين من الكتائب المقاتلة استشهد أحدهم متأثراً بإصابته في اشتباكات سابقة واثنان أخران استشهدا في الغوطة الشرقية، والبقية استشهدوا في اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها في يبرود، و4 مواطنين هم رجل استشهد جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارته في بلدة مضايا، وآخر استشهد متأثراً بإصابته في قصف سابق على بلدة دير العصافير، ورجل استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، وآخر استشهد في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينةعربين.

وفي محافظة حماه استشهد 12 مواطناً بينهم 10 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المقاتلة، خلال اشتباكات مع القوات النظامية بالقرب من بلدة كرناز وفي مناطق أخرى من ريف حماه، ومواطنان اثنان هما طفلة استشهدت متأثرة بجراح أصيبت بها بوقت سابق في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة اللطامنة، ورجل من بلدة كرناز استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الامنية السورية حتى الآن.

وفي محافظة درعا استشهد 8 مواطنين بينهم 5 مقاتلين من الكتائب المقاتلة استشهدوا في اشتباكات مع القوات النظامية في مدينة درعا ومنطقة الشيخ سعد وريف القنيطرة، ومقاتلان اثنان استشهدا جراء انفجار لغم بهما في قرية غصم، و3 مواطنين هم ورجل من مدينة بصرى الشام استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الامنية السورية، وسيدة استشهدت جراء إصابتها برصاص قناص في بلدة غباغب، وآخر عثر على حاجز بالقرب من خان الحلابات في منطقة الحارَّة.

وفي محافظة حمص استشهد 5 مواطنين بينهم 4 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المقاتلة، استشهد احدهم في اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها، في يبرود بريف دمشق، وآخر استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية على اطراف قرية الزارة بريف مدينة تلكلخ أمس، وثالث استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية على جبهة كفرنان، والاخير استشهد جراء سقوط صاروخ يعتقد أنه من نوع أرض – أرض، على منطقة في قرية الزارة منذ ايام، و مواطن واحد هو رجل من مدينة تدمر استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الامنية السورية.

وفي محافظة دمشق استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة خلال اشتباكات مع القوات النظامية على أطراف حي جوبر من جهة العباسيين، و3 مواطنين اثنان منهم من منطقة الشويكة استشهدا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ورجل استشهد جراء إصابته في قصف للقوات النظامية على مناطق في حي جوبر.

وفي محافظة إدلب استشهد 4 مقاتلين من الكتائب المقاتلة أحدهم قائد لواء مقاتل استشهد برصاص مسلحين مجهولين بين قريتي كفرسجنة وركايا كفرسجنة، ومقاتلان استشهدا في اشتباكات مع القوات النظامية بالقرب من بلدة مورك بريف حماه، وفي منطقة خان شيخون، والأخير استشهد متأثراً بإصابته في اشتباكات مع القوات النظامية بالقرب من بلدة حيش بوقت سابق.

وفي محافظة السويداء استشهد 3 مواطنين من قرية الغارية جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة كانوا يستقلونها على الطريق الامني أثناء توجههم نحو الحدود الأردنية السورية.

وفي محافظة طرطوس استشهد مقاتل من الكتائب الاسلامية المقاتلة من مدينة بانياس إثر إصابته بشظايا قذيفة هاون أطلقتها القوات النظامية على مناطق  في ريف اللاذقية.

ووردت معلومات مؤكدة عن استشهاد مواطنين اثنين، جراء سقوط قذائف على مناطق في شمال مدينة اللاذقية.

كما فارق سجين الحياة، جراء نقص الأدوية والأغذية وسوء الأوضاع الصحية والإنسانية في سجن حلب المركزي.

ومنشق عن القوات النظامية برتبة مقدم من محافظة حمص استشهد تحت التعذيب في المعقلات الامنية السورية، بعد اعتقاله لنحو عامين.

ومواطن كندي من اصل عربي، استشهد نتيجة القصف الجوي على مناطق في حي الحيدرية بحلب، وقال نشطاء أنه يعمل كمصور صحفي.

وقال نشطاء من قرية الزارة التي يقطنها موطنون من التركمان السنة في محافظة حمص، ان قوات الدفاع الوطني الموالية للنظام التي غالبية عناصرها من اتباع الديانة المسيحية والطائفة العلوية قتلت ما لايقل عن 20 مدنيين من اهالي الزارة بعد اقتحامها يوم أمس الأول السبت.

و 9 مقاتلين من الكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة وجبهة النصرة، غالبيتهم من جنسيات غير سورية، لقوا مصرعهم إثر تفجير سيارة مفخخة، واشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام، في محافظة الحسكة.

و6 مقاتلين من الدولة الإسلامية في العراق والشام وألوية، لقوا مصرعهم في هجوم على حواجزهم واشتباكات مع جبهة النصرة الكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة، في محافظتي حلب والحسكة.

كما لقي 3 مقاتلين من الدولة الإسلامية في العراق والشام، جراء إصابتهم برصاق قناصة وحدات حماية الشعب الكردي في ريف تل أبيض الغربي بمحافظة الرقة.

واستشهد 8 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها  واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم .

وقتل عنصران اثنان من لواء القدس الموالي للنظام في اشتباكات مع الكتائب الاسلامية المقاتلة في ريف حلب .

و قتل 23 من قوات جيش الدفاع الوطني واللجان الشعبية وكتائب البعث الموالية للنظام وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة  في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

وقتل ما لا يقل عن 32 من القوات النظامية إثر اشتباكات مع الدولة الاسلامية وجبهة النصرة والكتائب الاسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة ورصاص قناصة في عدة محافظات بينهم:

دمشق وريفها 10 – درعا 6 – حماة 6 -حلب 5-حمص 3 – ادلب1 – دير الزور 1

ولقي ما لا يقل عن 17 مقاتلاً من جبهة النصرة والدولة الاسلامية في العراق والشام والكتائب الاسلامية المقاتلة من جنسيات عربية واجنبية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم واشتباكات مع القوات النظامية والقوات الموالية لها،في عدة محافظات سورية

وتأكد مقتل ما لا يقتل عن 27 من عناصر حزب اللبناني، وإصابة ما لا يقل عن 100 آخرين،بجراح خلال الاشتباكات المستمرة في محيط مدينة يبرود منذ اكثر من 3 اسابيع مع الكتائب الإسلامية المقاتلة وجبهة النصرة والدولة الإسلامية في العراق والشام.

وقتل 6 عناصر من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأجنبية، ومن عناصر لواء أبو الفضل العباس الذي يضم مقاتلين من جنسيات سورية وأجنبية، خلال اشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة .

لتبقى على اطلاع باخر الاخبار يرجى تفعيل الاشعارات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول