18 قتلوا وقضوا واستشهدوا في ظروف مختلفة في 9 نيسان

85

تفاصيل الضحايا وفق توثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان

قُتل شاب تحت وطأة التعذيب على يد عناصر من اللواء الثامن، بعد أن اختُطف على طريق أوتوستراد درعا-دمشق، بالقرب من بلدة خربة غزالة.

قُتل عنصران من “قسد” في هجوم نفذته خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” بالأسلحة الرشاشة استهدفوا من خلاله حاجز الشحيان في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي.

قُتل شابان جراء استهدافهما بالأسلحة الرشاشة من قبل مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية في قرية الزر التابعة لبلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي.

قُتل شاب يافع، إثر تعرضه للطعن بأداة حادة خلال مشاجرة بين مجموعة شبان في معضمية الشام بريف دمشق.

قُتل مواطن خمسيني بطلق ناري نتيجة إطلاق عناصر من ميليشيا “الدفاع الوطني” الرصاص بشكل عشوائي في مقبرة بلدة حطلة بريف دير الزور الشمالي.

عُثر على جثة مجهولة الهوية في العقد الخامس من العمر ملقاة في الأراضي الزراعية لقرية أبو حوري بمنطقة القصير بحمص الحدودية مع لبنان.

فارق الحياة شرطي، إثر تعرّضه لطلق ناري خرج من سلاحه الشخصي عن طريق الخطأ أثناء تنظيفه، في مخيم الرسالة بقرية شمارين بريف إعزاز شمالي حلب.

قُتل 8 عناصر من الحرس الثوري السوري العامل تحت قيادة ميليشيات الحرس الثوري الإيراني، إثر هجوم مسلحين مجهولين على مقر لهم في محيط مدينة الميادين شرقي دير الزور.

قُتل عنصر من قوات النظام، إثر هجوم لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، استهدفوا سيارة عسكرية لقوات النظام على طريق السخنة – تدمر بريف حمص.