18 قتيلاً من الميليشيات الإيرانية في البوكمال

21

تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن خسائر بشرية فادحة نتيجة الضربات الجوية التي استهدفت مواقع وآليات ومستودعات ذخيرة وسلاح للقوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها في مدينة البوكمال ومحيطها في غارات وصواريخ.

وقال المرصد إن ما لا يقل عن 18 من الإيرانيين وأفراد الميليشيات الموالين لطهران قتلوا في الضربات التي سجلت خلال الليل. ولفت إلى أن عدد الضحايا مرشح للارتفاع، بسبب الاصابات الخطرة لبعض الجرحى.

وكانت طائرات مجهولة حتى اللحظة استهدفت بعد منتصف ليل الأحد – الإثنين مواقع للإيرانيين في كل من مركز الامام علي ومنطقة الحزام الأخضر والمنطقة الصناعية وفي قرية العباس بالقرب من مدينة البوكمال، والمعبر الحدودي مع العراق ومواقع أخرى في منطقة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان وثق في 17 يونيو(حزيران) العام الماضي، مقتل 55 من القوات الإيرانية والميليشات الموالية لها من جنسيات غير سورية وعناصر من قوات النظام، في الضربات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مواقع مشتركة للإيرانيين والنظام والميليشات في منطقة الهري بالقرب منطقة البوكمال أقصى شرق دير الزور عند الحدود السورية العراقية.

المصدر: 24