المرصد السوري لحقوق الانسان

182 قضوا أمس بينهم 64 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و42 مواطناً استشهدوا في قصف جوي على عدة مناطق سورية

182 قضوا أمس بينهم 64 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و42 مواطناً استشهدوا في قصف جوي على عدة مناطق سورية.

 

ارتفع إلى 70 بينهم 23 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأربعاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة حلب استشهد 22 مواطناً بينهم مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية استشهدا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب وأطرافها، ومواطنة وطفلها ورجلين اثنين استشهدوا جراء قصف جوي لمناطق في حي السكري جنوب حلب، ومواطنة وطفلها و3 رجال استشهدوا جراء قصف للطيران الحربي في حي المغاير جنوب غرب مدينة حلب، و11 مواطناً بينهم 3 أطفال على الأقل استشهدوا جراء قصف الطيران المروحي ببرميل متفجر مناطق قرب مدرسة سعد الأنصاري في حي المشهد بمدينة حلب.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 19 مواطناً بينهم 13 مقاتلاً من الفصائل الإسلامية والمقاتلة ضمنهم نائب قائد جيش الإسلام خلال القصف والاشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الزبداني والغوطة الشرقية، و5 مواطنين بينهم طفل استشهدوا جراء قصف الطيران الحربي مناطق في مدينة دوما ومحيطها بالغوطة الشرقية، ورجل من حرستا استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية

 

وفي محافظة حماة استشهد 9 مواطنين هم رجل وزوجته واربعة من اطفالهما بالإضافة لمواطنة واثنان من اولادها من قرية العوينة بسهل الغاب، استشهدوا جراء قصف الطيران الحربي لمناطق في قرية سفوهن عند أطراف جبل الزاوية بريف إدلب.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد 6 مواطنين بينهم سيدة جراء قصف لطائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي على مناطق في جديد عكيدات بريف دير الزور الشرقي.

 

وفي محافظة درعا استشهد 6 مواطنين بينهم 5 مقاتلين من الفصائل المقاتلة هم 3 مقاتلين استشهدوا خلال القصف والإشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في درعا وريفها، وقائد كتيبة مقاتلة اغتيل من قبل مسلحين مجهولين بتفجير سيارة بأطراف منطقة السهوة، ومقاتل استشهد متأثراً بإصابته بإطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين بمنطقة المزيريب، ورجل من بلدة الشيخ مسكين استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، عقب اعتقاله منذ نحو عام ونصف.

 

وفي محافظة إدلب استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتل من الفصائل المقاتلة متأثراً بجراح أصيب بها في قصف الطيران المروحي على مناطق في الصناعة بمدينة إدلب قبل 3 أيام، وإمام مسجد اغتاله مسلحون مجهولون في بلدة إسقاط بريف إدلب، ومواطنة استشهدت جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة لمناطق في قرية اسكيك بريف ادلب الجنوبي، ورجل استشهد جراء قصف الطيران الحربي على مناطق في بلدة البارة بجبل الزاوية.

 

وفي محافظة دمشق استشهد مواطن متأثراً بجراح أصيب بها في وقت سابق، جراء سقوط قذيفة على منطقة في شارع الثورة وسط العاصمة.

 

وفي محافظة حمص استشهد مواطن متأثراً بإصابته في تفجير تنظيم “الدولة الإسلامية” لآلية مفخخة في حي الزهراء الذي يقطنه غالبية من المواطنين من الطائفة العلوية.

 

وفي محافظة الرقة استشهد مقاتل من الفصائل الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب.

 

وفي محافظة اللاذقية استشهد مقاتل من الفصائل الاسلامية وهو جندي منشق عن قوات النظام خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذقية الشمالي.

 

فيما علم نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم “الدولة الإسلامية” قام بذبح شخص يرتدي زياً عسكريا، قالت أنه عنصر من قوات النظام، تم أسره في المعارك التي يشهدها محيط مطار دير الزور العسكري

 

بينما قتل مسؤول الزكاة في تنظيم “الدولة الإسلامية” بالقطاع الشمالي لولاية الخير، وهو من الجنسية السورية جراء قصف لطائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي على قرية جديد عكيدات بريف دير الزور الشرقي.

 

كما ارتفع إلى ما لا يقل عن 35 عدد عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” الذين تمكن المرصد السوري لحقوق الإنسان من التوثق من مقتلهم في القصف والغارات والمعارك العنيفة التي دارت خلال الـ 72 ساعة الفائتة، مع قوات النظام وقوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين لها في محيط قريتي الصالحية وتل ريمان بالريف الشرقي لحلب.

 

واستشهد 5 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و23 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية والمقيمين في سوريا، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

في حين قام التنظيم بتعليق جثث 8 أشخاص قال أنهم من عناصر قوات النظام الذين تمكن التنظيم من سحب جثامينهم خلال معارك مطار دير الزور العسكري، وعلق التنظيم كل جثتين منهم عند دوار البلعوم ودوار البكرة ودوار النادي ودوار الطيبة في مدينة الميادين الواقعة بالريف الشرقي لدير الزور.

 

وقتل ما لا يقل عن 28 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في محافظات::

 

حمص 4 – حلب 9 – دمشق وريفها 7 –  درعا 2 – دير الزور 6

 

ولقي ما لا يقل عن 17 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل 4 عناصر من حزب الله اللبناني خلال اشتباكات مع الفصائل الإسلامية في الزبداني بريف دمشق.

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول