182 قضوا أمس بينهم 71 من القوات النظامية والمسلحين الموالين لها

29

24425741image




182 قضوا أمس بينهم 71 من القوات النظامية والمسلحين الموالين لها، و 70 من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المقاتلة وجبهة النصرة والدولة الإسلامية في العراق والشام.


ارتفع إلى 72 بينهم 31 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الثلاثاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.


ففي محافظة حلب استشهد 30 مواطناً بينهم 7 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المقاتلة استشهدوا خلال اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب ومحيطها، وناشط إعلامي استشهد جرائ إصابته بطلق ناري، واتهم نشطاء القوات النظامية بإطلاق النار عليه وقتله، و22 مواطناً هم 3 رجال استشهدوا في قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة حلب، ورجلان استشهدا في قصف للطيران المروحي على مناطق في بلدة عندان، ورجل استشهد في غارة للطيران الحربي على ريف بلدة تل الضمان، والآخر استشهد في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة دارة عزة، وثالث استشهد متأثرة بإصابته جراء قصف جوي على مناطق في حي الفردوس، و6 أطفال ومواطنة و5 رجال استشهدوا في قصف بالبراميل المتفجرة منذ نحو يومين على مناطق في حي بعيدين بمدينة حلب، ومواطنتان اثنتان استشهدتا جراء سقوط قذائف على حي الشيخ أبو بكر الخاضع لسيطرة النظام.



وفي محافظة حمص استشهد 9 مواطنين بينهم 6 من الكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة استشهد متأثراً بإصابته خلال اشتباكات مع قوات الدفاع الوطني والقوات النظامية في مدينة حمص وريفها، و3 مواطنين هم مواطن مجهول الهوية إلى الآن، استشهد جراء إصابته في غارات للطيران الحربي على مناطق في الريف الشرقي لمدينة الرستن، ورجل استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة تلبيسة قبل أيام، ورجل من منطقة الحولة استشهد داخل المعتقلات الامنية السورية.



وفي محافظة اللاذقية استشهد 7 مقاتلين من الكتائب الإسلامية المقاتلة خلال اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذقية.


وفي محافظة إدلب استشهد 7 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الكتائب الإسلامية المقاتلة استشهد أحدهم خلال اشتباكات مع القوات النظامية وقوات الدفاع الوطني في محيط بلدة مورك بريف حماه الشمالي، والاثنان الآخران بينهما قيادي في حركة إسلامية مقاتلة استشهدا جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة القيادي، و4 مواطنين هم رجلان وطفلة استشهدوا جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في مدينة معرة النعمان، وسيدة استشهدت متأثرة بإصابتها إثر قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة سرمين أول أمس.


وفي محافظة ريف دمشق استشهد 7 مواطنين بينهم 6 مقاتلين من الكتائب الإسلامية المقاتلة استشهدوا خلال اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها في المليحة والغوطة الشرقية، ومواطن واحد هو رجل من حوش عرب استشهد متأثراً بإصابته بطلق ناري في وقت سابق.


وفي محافظة حماه استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب الإسلامية المقاتلة استشهد خلال اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها في ريف حماه، من رجل من مدينة السلمية، حيث عثر على جثته مقيدة اليدين وملقاة في مجرى الطوف على طريق سلمية صبورة القديم، واتهم نشطاء مسلحين موالين للنظام بخطفه وقتل، ورجلان اثنان من مدينة حماه استشهدا داخل المعتقلات الأمنية السورية.


وفي محافظة درعا استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد في غارة للطيران الحربي على مناطق في مدينة إنخل، و3 مواطنين هم طفل استشهد في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة ناحتة، ورجل من مدينة جاسم استشهد داخل سجون المعتقلات الأمنية السورية، ورجل من بلدة معربة استشهد جراء إصابته برصاص قناص في مدينة درعا.


وفي محافظة دمشق استشهد 3 مواطنين هم طالبة جامعية استشهدت متأثرة بإصابتها في سقوط قذائف هاون قبل يومين على منطقة العدوي، ورجل من حي الحجر الأسود استشهد داخل المعتقلات الأمنية السورية، وطفل من الحجر الأسود كذلك استشهد جراء إصابته برصاص قناص في أطراف الحي.


وفي محافظة دير الزور استشهد طالب جامعي من قرية المشهور داخل المعتقلات الأمنية السورية.


ومنشق عن القوات النظامية برتبة ملازم أول استشهد خلال اشتباكات مع القوات النظامية وقوات الدفاع الوطني في محيط بلدة مورك بالريف الشمالي لحماه.


بينما استهدف الطيران الحربي رتل سيارات للدولة الاسلامية في العراق والشام كان يعبر منطقة  قرية أم السرج بريف حمص الشرقي مما ادى لإصابة صاروخ من الطائرة إحدى المنازل في القرية واستشهاد عائلة من الطائفة العلوية، ولم يعرف حتى الآن عدد أفراد العائلة.


كما  انفجرت ليل امس عبوة ناسفة  بمقاتل من جبهة النصرة اثناء تفكيكها  في قرية الحريجة في ريف دير الزور مما ادى لمصرعه بحسب ناشطين.


كما لقي مقاتل من الدولة الإسلامية في العراق والشام مصرعه متأثراً بجراح اصيب بها جراء قصف الطيران الحربي مناطق في قرية دير فول بريف حمص.


كذلك ارتفع إلى 23 عدد مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام الذين لقوا مصرعهم خلال تفجير مقاتلين من جبهة النصرة لنفسيهما في قرية غريبة بالقرب من بلدة الصور قبل 3 أيام، وجميعهم من جنسيات غير سورية، وبينهم قياديين في الدولة الإسلامية.


واستشهد 14 مقاتلا من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها  واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.


و قتل 35 من قوات جيش الدفاع الوطني واللجان الشعبية وكتائب البعث الموالية للنظام و” المقاومة السورية لتحرير لواء الإسكندرون”، وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية


وقتل ما لا يقل عن 26  من القوات النظامية، وذلك إثر اشتباكات مع جبهة النصرة والدولة الاسلامية في العراق والشام، وجيش المهاجرين والأنصار وجند الأقصى ولواء الأمة وجنود الشام وشام الإسلام والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في عدة محافظات بينهم:

دمشق وريفها 7- حمص 5 – حلب 4 -ادلب 1-  اللاذقية 3- حماة 4 – درعا 2-


ولقي ما لا يقل عن 15 مقاتلاً من الكتائب الإسلامية المقاتلة وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار وجنود الشام وشام الإسلام، وجند الأقصى من جنسيات غير سورية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم واشتباكات مع القوات النظامية والقوات الموالية لها،في عدة محافظات سورية.


وقتل 10 عناصر من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأجنبية، ومن لواء القدس الفلسطيني، وعناصر لواء أبو الفضل العباس الذي يضم مقاتلين من الطائفة الشيعية من جنسيات سورية وأجنبية، بينهم محام وهو مسؤول في كتائب البعث وامين سر حزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية، خلال اشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة في محافظات حلب وريف دمشق واللاذقية وإدلب.