183 قضوا أمس، بينهم 59 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها

183 قضوا أمس، بينهم 59 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و92 من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة والوحدات الكردية وتنظيم “الدولة الإسلامية”.



ارتفع إلى 50 بينهم 32  مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأربعاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.



ففي محافظة ريف دمشق استشهد 30 مواطناً بينهم 19 مقاتلاَ من الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية والدخانية والغوطة الغربية والقلمون، وإعلامي في كتيبة إسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، و8 مواطنين بينهم 3 أطفال ومواطنة استشهدوا جراء غارات للطيران الحربي على مناطق في مدينة دوما، ورجل استشهد جراء إصابته قصف قوات النظام لمناطق في مدينة دوما، ومواطنة استشهدت نتيجة غارة للطيران الحربي على مناطق في مدينة عربين.



وفي محافظة حلب استشهد 5 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة استشهدوا خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب وأطرافها وريفها، ورجل استشهد جراء قصف لقوات النظام على مناطق في مدينة حلب، ومواطنة استشهدت إثر غارة نفذها الطيران الحربي على منطقة ببلدة قباسين بالقرب من مدينة الباب بريف حلب الشرقي


وفي محافظة القنيطرة استشهد 4 مقاتلين من الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة خلال قصف جوي واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها بالقرب من بلدة طرنجة في ريف القنيطرة.


وفي محافظة دمشق استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب الإسلامية يبلغ من العمر 17 عام استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الدخانية، ورجل استشهد جراء قصف قوات النظام لمناطق في مدينة جوبر، وسيدة ورجل استشهدا جراء سقوط قذائف هاون على مناطق في مدينة دمشق.


وفي محافظة درعا استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة استشهدا خلال قصف لقوات النظام على مناطق في بلدة دير العدس، ورجل من بلدة جاسم استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.


وفي محافظة حماه استشهد 3 مقاتلين من الكتائب الإسلامية خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماه.


وفي محافظة إدلب استشهد طفل من مدينة بنش استشهد متأثراً بجراح أصيب بها جراء قصف قوات النظام لمدينة بنّش في وقت سابق.




ومنشق من قوات النظام من محافظة إدلب، استشهد تحت التعذيب في المعتقلاِت الأمنية السورية.ِ


و5 مواطنين بينهم طفل ومواطنات استشهدوا جراء قصف التحالف العربي – الدولي لمحاربة تنظيم ” الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة وتنظيمات إسلامية أخرى، تضم مقاتلين من جنسيات غير سورية، على منطقة في محيط إحدى المصافي المحلية في منطقة الهول بجنوب شرق الحسكة.


كذلك فارق 8 رجال الحياة، اثر قصف تعرضت له منطقة عدرا العمالية، وقال نشطاء من المنطقة، أن قوات النظام استخدمت الغازات خلال القصف، وأن هؤلاء الرجال هم من الأسرى العسكريين والمختطفين المدنيين لدى الكتائب الإسلامية تم اختطافهم وأسرهم لدى سيطرة الكتائب الإسلامية على عدرا العمالية أواخر العام المنصرم


في حين لقي ما لا يقل عن 14 مقاتلاً من تنظيم ” الدولة الإسلامية” بعضهم من الجنسيات السورية مصرعهم، جراء الغارات والضربات الصاروخية، التي نفذتها قوات التحالف العربي – الدولي لمحاربة تنظيم ” الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة وتنظيمات إسلامية أخرى، تضم مقاتلين من جنسيات غير سورية، على مقرات ومراكز وحواجز ومعسكرات ومصافي نفط محلية لتنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف دير الزور.


كما لقي 12 مقاتلاً من تنظيم ” الدولة الإسلامية” و8 مقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردي مصرعهم، خلال اشتباكات بين الطرفين في ريف مدينة عين العرب ” كوباني”.


واستشهد 8 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.


و قتل 19 من قوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية


وقتل ما لا يقل عن 30 من قوات النظام، بينهم 4 ضباط على الأقل، إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في عدة محافظات بينهم::

دمشق وريفها 16  – حلب 3  – حمص 2 – القنيطرة 2 – حماه 5 – اللاذقية 1 – درعا 1


ولقي ما لا يقل عن 18 مقاتلاً من تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة أنصار الدين وجبهة النصرة من جنسيات غير سورية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع قوات النظام والقوات الموالية لها، في محافظات حلب والرقة والبادية السورية.


وقتل 6 عناصر من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة في ريف دمشق.


كما قتل 4 عناصر من حزب الله اللبناني خلال اشتباكات مع الكتائب الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) في ريف دمشق.


كما تم توثيق استشهاد 3 مواطنين بينهم رجل وابنه استشهدوا جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في مدينة حمورية بريف دمشق قبل أيام.


قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد