184 قضوا امس بينهم 163 من قوات النظام والكتائب المقاتلة

140113102549_syria_isil_executions_640x360_bbc_nocredit184 قضوا  امس  بينهم  163 من النصرة  والدولة  الاسلامية  والكتائب الاسلامية  المقاتلة  والكتائب المقاتلة  والقوات  النظامية  والمسلحين  الموالين لها


ارتفع إلى 65 بينهم 46 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الجمعة إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 18 مواطناً بينهم 15 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المقاتلة، هم 14 مقاتلاً من الكتائب الإسلامية المقاتلة استشهدوا في اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها في أطراف مدينة يبرود ومناطق في القلمون، وأخير استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية في منطقة المرج بالغوطة الشرقية، و3 مواطنين هم رجلان استشهدا تحت التعذيب في المعتقلات الامنية السورية، ورجل استشهد في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة يبرود.

وفي محافظة حمص استشهد 18 مواطناً بينهم 13 مقاتلاً من الكتائب الاسلامية المقاتلة، أحدهم إعلامي في كتيبة مقاتلة، إثر كمين للقوات النظامية في منطقة البقيعة بريف مدينة تلكلخ، و5 مواطنين هم 4 رجال بينهم ثلاثة من حي كرم الزيتون بمدينة حمص، قضوا جميعاً تحت التعذيب في المعتقلات الامنية السورية، وطفل من مخيم العائدين، استشهد جراء إصابته بطلق ناري مجهول المصدر.

وفي محافظة حلب استشهد 17 مواطناً بينهم 7 مقاتلين من الكتائب المقاتلة استشهدوا في اشتباكات مع القوات النظامية في مدينة حلب وريفها، وإعلامي في كتيبة مقاتلة استشهد خلال اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب، و9 مواطنين هم مواطن كردي استشهد بطلق ناري بالقرب من الشريط الحدودي مع تركيا، واتهم نشطاء أكراد حرس الحدود التركي بإطلاق النار عليه وقتله، ورجل عثر على جثته في منطقة باب أنطاكية، دون معرفة ظروف مقتله، و6 مواطنين هم رجلان استشهدا جراء انفجار قنبلة بهما، لم تكن قد انفجرت في وقت سابق بهما، بحسب نشطاء من المنطقة، ورجل استشهد متأثراً بإصابته برصاص قناص عند معبر كراج الحجز في حي بستان القصر بوقت سابق، والبقية استشهدوا متأثرين بجراح أصيبوا بها في قصف للقوات النظامية وقصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة حلب وريفها، ورجل استشهد جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحون مجهولون في سيارته ببلدة الاتارب.

وفي محافظة إدلب استشهد 6 مواطنين بينهم 5 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المقاتلة أحدهم استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها بالقرب من بلدة مورك في ريف حماه، وآخر استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها على أطراف مدينة يبرود بالقلمون في ريف دمشق، والثلاثة الآخرين بينهما قائد كتيبة مقاتلة والقائد العسكري لكتيبة مقاتلة، عثر على جثثهم في مقالع الحجارة بمعرة النعمان، حيث اغتيلوا برصاص مسلحين مجهولين، ومواطن واحد هو رجل من مدينة بنش استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في قصف للقوات النظامية على مناطق في المدينة أمس الأول.

وفي محافظة دمشق استشهد مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المقاتلة خلال اشتباكات مع القوات النظامية في حي جوبر وفي القلمون بريف دمشق.

وفي محافظة درعا استشهد مقاتلان من الكتائب المقاتلة خلال اشتباكات مع القوات النظامية في ريف محافظة القنيطرة، كما لقي مقاتل من جبهة النصرة مصرعه خلال اشتباكات مع القوات النظامية في ريف القنيطرة.

وفي محافظة حماه استشهد مقاتل من الكتائب الإسلامية المقاتلة متأثراً بجراح أصيب بها خلال اشتباكات مع القوات النظامية وقوات الدفاع  الوطني في ريف حماه.

وفي محافظة القنيطرة استشهد مواطن واحد هو طفل استشهد في قصف للقوات النظامية على قرية عين التين بريف القنيطرة.


كما فارق طفلان اثنان الحياة جراء نقص الادوية والأغذية وسوء الأوضاع الصحية والمعيشية في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

و صف ضابط منشق عن القوات النظامية من محافظة حمص استشهد خلال اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها في أطراف مدينة يبرود بالقلمون في ريف دمشق.

كما لقي 6 مقاتلين من جبهة النصرة من جنسيات عربية مصرعهم، خلال اشتباكات مع القوات النظامية مدعمة بقوات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني في أطراف يبرود بريف دمشق.

ولقي القيادي في جبهة النصرة أبو عزام الكويتي مصرعه، خلال قصف واشتباكات مع القوات النظامية وحزب الله اللبناني وقوات الدفاع الوطني على أطراف مدينة يبرود ليل أمس ويعد أبو عزام الشخصية الثانية في جبهة النصرة بالقلمون، وكان مفاوضاً رئيسياً في ملف تبادل راهبات معلولا.

كما وردت معلومات عن إعدام جبهة النصرة لقائد كتيبة مقاتلة في درعا، بتهمة التخابر مع النظام.

و 6 مقاتلين من الكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة، لقوا مصرعهم إثر اشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام، في محافظة حلب.

و4 مقاتلين من الدولة الإسلامية في العراق والشام وألوية، لقوا مصرعهم في هجوم على حواجزهم واشتباكات مع الكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة ولواء جبهة الأكراد، في محافظة حلب.

واستشهد 6 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها  واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم .

و قتل 29 من قوات جيش الدفاع الوطني واللجان الشعبية وكتائب البعث الموالية للنظام وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة  في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

وقتل ما لا يقل عن 36 من القوات النظامية بينهم إثر اشتباكات مع الدولة الاسلامية وجبهة النصرة والكتائب الاسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة ورصاص قناصة في عدة محافظات بينهم:

دمشق وريفها 14 – حماة 3 -حلب 6 -درعا 2 -الرقة 4 – ادلب4 – حمص 3

ولقي ما لا يقل عن 15 مقاتلاً من جبهة النصرة والدولة الاسلامية في العراق والشا والكتيبة الخضراء والكتائب الاسلامية المقاتلة من جنسيات عربية واجنبية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم واشتباكات مع القوات النظامية والقوات الموالية لها،في عدة محافظات سورية.

كما قتل 4 عناصر من حزب الله اللبناني خلال اشتباكات مع الكتائب الإسلامية المقاتلة وجبهة النصرة والدولة الإسلامية في العراق والشام بريف دمشق.

وقتل 9 عناصر من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأجنبية، ومن عناصر لواء أبو الفضل العباس الذي يضم مقاتلين من الطائفة الشيعية من جنسيات سورية وأجنبية، خلال اشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة في محافظتي حلب وريف دمشق.


قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد