187 قضوا أمس بينهم 44 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و51 مواطناً استشهدوا في قصف جوي على عدة مناطق سورية

45

187 قضوا أمس بينهم 44 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و51 مواطناً استشهدوا في قصف جوي على عدة مناطق سورية

 

ارتفع إلى 80 بينهم 8 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الجمعة إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 44 مواطناً هم 35 مواطناً بينهم 7 أطفال و6 مواطنات استشهدوا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدتي كفربطنا وجسرين، و9 مواطنين بينهم طفلان اثنان استشهدوا إثر قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة دوما.

 

وفي محافظة درعا استشهد 14 مواطناً بينهم 5 مقاتلين من الفصائل الإسلامية والمقاتلة استشهدوا خلال اشتاكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف درعا، و4 أطفال بينهم اثنان من عائلة واحدة استشهدوا جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة الحارة، و4 مواطنين من عائلة واحدة بينهم مواطنة استشهدوا إثر سقوط قذائف على ناطق في بلدة الصنمين، ورجل استشهد إثر إصابته بطلق ناري في حي درعا البلد بمدينة درعا جراء اشتباكات بين كتائب عاملة في المنطقة.

 

وفي محافظة حمص استشهد 12 مواطناً هم 11 مواطناً بينهم 4 أطفال و4 مواطنات من مدينة تلبيسة جراء قصفٍ لطائرات حربية يعتقد أنها روسية على مناطق في المدينة، ومواطن من حي الجمعية الغربية في مدينة تدمر، جراء تنفيذ طائرات حربية يعتقد أنها روسية عدة ضربات على مناطق في الحي.

 

وفي محافظة حلب استشهد 6 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية والمقاتلة استشهدوا في قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها بريف حلب الجنوبي، ورجل استشهد جراء سقوط قذائف على مناطق سيطرة قوا النظام بمدينة حلب، و3 مواطنين استشهدوا جراء قصف طائرات حربية يعتقد أنها روسية الطريق الواصل بين بلدتي مسقان وكفرناصح بريف حلب الشمالي

 

وفي محافظة إدلب استشهد مواطنان اثنان هما رجل من بلدة الناجية بريف مدينة جسر الشغور، جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في البلدة، ورجل من مدينة جسر الشغور استشهد متاثراً بجراحٍ أصيب بها قبل عدة أيام جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في المدينة.

 

وفي محافظة القنيطرة استشهدت طفلة من بلدة حضر بالقطاع الشمالي في ريف القنيطرة، متأثرة بجراح اصيبت بها جراء سقوط قذائف هاون على مناطق في البلدة بوقت سابق.

 

وفي محافظة حماة استشهد مقاتل من الفصائل الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف دمشق.

 

ورجلان اثنان من بلدة مضايا بريف دمشق فارقا الحياة نتيجة سوء الأوضاع الصحية والمعيشية ونقص العلاج والدواء اللازم.

 

ومقاتل من تنظيم ” الدولة الإسلامية” من محافظة حماه قتل خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حمص الشرقي.

 

ومقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية أحدهما مسلم الشيشاني القائد العسكري لكتائب أنصار الشام لقيا مصرعهما خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذقية الشمالي.

 

وعنصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” خلال الاشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في محيط مطار دير الزور العسكري.

 

كما قتل 14 عنصراً على الأقل من تنظيم “الدولة الإسلامية” جراء قصف لطائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي على مقرهم في مدرسة بقرية عب الشوك في الريف الجنوبي الغربي لمدينة الحسكة.

واستشهد 20 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و19 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية والمقيمين في سوريا، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 22 من قوات النظام إثر تفجير مفخخة واشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

 

درعا 4 – حمص 6 –  حلب 3 – دمشق وريفها 3 – اللاذقية 4 – حماة 2

 

ولقي ما لا يقل عن 23 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل 3 عناصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.