189 قضوا أمس بينهم 51 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، وأكثر من 54 مدني استشهدوا في قصف لقوات النظام والطائرات الحربية وظروف أخرى.

ارتفع إلى 84 بينهم 31 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الخميس إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة حماة استشهد 33 مواطناً بينهم مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية والمقاتلة استشهدا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في محافظة إدلب، و30 مواطناً بينهم 10 أطفال و6 مواطنات استشهدوا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة صوران ومحيطها، ورجل من بلدة حلفايا استشهد إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة الهبيط بريف إدلب.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 16 مواطناً بينهم 14 مقاتلاً من الفصائل الإسلامية استشهد 11 منهم جراء إصابتهم خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطتين الشرقية والغربية، و3 مقاتلين آخرين استشهدوا خلال تفجير قوات النظام لنفقٍ في الغوطة الشرقية، ورجل استشهد إثر إصابته برصاص قناص في منطقة قدسيا، وشخص من بلدة حمورية استشهد جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في البلدة.

 

وفي محافظة إدلب استشهد 15 مواطناً بينهم 11 مقاتلاً من الفصائل الإسلامية والمقاتلة استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في محافظة حماه، وسيدة وابنها استشهدا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة جرجناز، ورجل استشهد إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة خان شيخون، ورجل استشهد جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة معرشمارين.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد 8 مواطنين هم سيدة وطفلتها استشهدتا جراء قصف الطائرات الحربية لمناطق في قرية الجيعة، وطفلتان شقيقتان استشهدتا جراء سقوط قذائف أطلقها تنظيم “الدولة الإسلامية” على مناطق في حي القصور الذي تسيطر عليه قوات النظام بمدينة دير الزور، و3 مواطنين بينهم مواطنتان اثنتان استشهدوا جراء قصف طائرات حربية لمناطق في بلدة محيميدة بريف دير الزور، وشاب جراء قصف طائرات حربية لمناطق في مدينة دير الزور.

 

وفي محافظة حلب استشهد 6 مواطنين هم 4 أشخاص جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في حي الميسر بمدينة حلب، ومواطنان اثنان استشهدا جراء قصف للطائرات الحربية على مناطق في بلدة حريتان بريف حلب الشمالي.

 

وفي محافظة درعا استشهد 5 مواطنين بينهم 4 مقاتلين من الفصائل الإسلامية والمقاتلة استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف درعا الشمالي، ورجل استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها في وقت سابق جراء إصابته برصاص قناص في مخيم درعا.

 

وفي محافظة الحسكة استشهد شاب جراء انفجار عبوة زرعها تنظيم “الدولة الإسلامية” في وقت سابق، بسيارة كان يستقلها في طريق ابو قصايب – تل معروف بمنطقة تل حميس

 

بينما أعدم تنظيم “الدولة الإسلامية ” يوم أمس رجلا من بلدة السوسة في ساحة الفيحاء بمدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، والخاضعة لسيطرة التنظيم رمياً بالرصاص وذلك بتهمة “القتل العمد”.

 

و5 مقاتلين من الفصائل الإسلامية والمقاتلة قضوا خلال اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف مدينة مارع بريف حلب الشمالي.

 

أيضاً قضى مقاتل من وحدات حماية الشعب الكردي جراء انفجار لغم زرعه التنظيم في أطراف قرية الرمايد بمنطقة تل حميس بريف الحسكة.

 

واستشهد 18 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و26 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 23 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

دمشق وريفها 4 –  حمص 3 – حلب 5 – حماة 8 – دير الزور 1 –  درعا 2

 

ولقي ما لا يقل عن 29 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل عنصران على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.