191 قضوا أمس بينهم 29 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و65 مواطناً استشهد 21 منهم في قصف لطائرات التحالف الدولي بريف الرقة.

30

ارتفع إلى 55 بينهم 10 مقاتلين عدد الشهداء الذين انضموا يوم أمس الثلاثاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة إدلب استشهد 25 مواطناً هم 15 مواطناً بينهم 6 أطفال دون سن الـ 16 ومواطنة استشهدوا جراء مجزرة نفذتها طائرات حربية استهدفت مناطق في قرية بعربو بجبل شحشبو، و10 مواطنين هم 7 أطفال و3 مواطنات على الأقل استشهدوا إثر مجزرة نفذتها الطائرات الحربية باستهدافها لمناطق في مدينة خان شيخون.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 18 مواطناً بينهم 5 مقاتلين من الفصائل الإسلامية استشهدوا خلال قصفٍ واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية وحي جوبر، و6 مواطنين بينهم مواطنة استشهدوا جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة دوما، و4 مواطنين بينهم 3 أطفال استشهدوا إثر قصفٍ للطيران الحربي على أماكن في منطقة المرج، ورجل استشهد في قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة عربين، وطفلة استشهدت جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة حمورية، ورجل من مدينة دوما استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها في وقت سابق إثر قصفٍ لقوات النظام على مناطق في المدينة.

وفي محافظة حماه استشهد 4 مقاتلين من الفصائل الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماه وأطراف حلب.

وفي محافظة حلب استشهد 3 مواطنين هم رجل جراء استهداف حي المشارقة بمدينة حلب بنيران قناصة الفصائل، وطفل ومواطنة استشهد جراء انفجار لغم بهم لم يكن قد انفجر بوقت سابق في ريف مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي

وفي محافظة حمص استشهدت سيدة وطفلتها جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في بلدة الغنطو.

وفي محافظة درعا استشهد مواطنان اثنان هما مقاتل من الفصائل الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماه، ورجل من بلدة داعل استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها في وقت سابق جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في البلدة.

وفي محافظة دمشق استشهد رجل جراء سقوط قذائف على مناطق في العاصمة.

و20 شخصاً بينهم 9 إناث وطفلان استشهدوا جراء قصف طائرات التحالف الدولي لمناطق في قرية الهيشة بريف الرقة الشمالي.

ورجل استشهد في قصف لطائرات التحالف الدولي على مناطق في الريف الشمالي لمدينة الرقة.

و30 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” وقوات سوريا الديمقراطية قتلوا وقضوا في الاشتباكات التي دارت بريف الحسكة الشمالي، بينهم 19 على الأقل من عناصر التنظيم.

وفي سياق آخر تم توثيق 6 من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي الذين قضوا، جراء تنفيذ تنظيم “الدولة الإسلامية” هجوماً على قرى كاردوشان وقادرية وشمس الدين في ريف عين العرب (كوباني)، كما جرى تشييع 3 مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية ممن قضوا في اشتباكات سابقة بريف حلب الشمالي.

وقائد المداهمة في الكتيبة الأمنية قضى في اقتتال بين مقاتلين في مدينة جرابلس الواقعة في ريف حلب الشمالي الشرقي

و22 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا في قصف لطائرات التحالف الدولي، واشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية في ريف الرقة الشمالي.

وقضى 11 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

و14 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

وقتل ما لا يقل عن 12 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة فتح الشام والكتائب المقاتلة والإسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

حمص 2 – دمشق وريفها 2 – – حلب 5 – حماة 1 – دير الزور 2

ولقي ما لا يقل عن 13 مقاتل من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

كما قتل عنصران على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة فتح الشام والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.

فيما قتل عنصر من حزب الله اللبناني خلال اشتباكات مع الفصائل المقاتلة والإسلامية في مدينة حلب