192 قضوا أمس بينهم 51 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و73 مواطناً اسشهدوا في غارات للطيران الحربي وقصف بصواريخ حديثة وقصف لقوات النظام وسقوط قذائف وبطلقات نارية وانفجارات.

192 قضوا أمس بينهم 51 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و73 مواطناً اسشهدوا في غارات للطيران الحربي وقصف بصواريخ حديثة وقصف لقوات النظام وسقوط قذائف وبطلقات نارية وانفجارات.

 

ارتفع إلى 83 بينهم 10 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الجمعة إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة دير الزور استشهد 36 مواطناً بينهم 4 أطفال و16 مواطنة جراء قصف للطائرات الحربية على منطقة الزباري القريبة من بلدة البوليل، ومناطق في الميادين والبوكمال والعشارة والبوليل.

 

وفي محافظة إدلب استشهد 14 مواطناً بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية استشهد أحدهما خلال اشتاكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حلب الجنوبي، والآخر استشهد جراء انفجار عبوة ناسفة به بأطراف بلدة سراقب، و7 بينهم مواطنتان اثنتان استشهدوا جراء قصفٍ لطائرات حربية يعتقد أنها روسية على أماكن بالقرب من فرن آلي بمدينة إدلب، ومواطنة استشهدت جراء إصابتها في سقوط قذائف على مناطق في بلدة الفوعة، و4 أطفال استشهدوا جراء قصف بصاروخ يعتقد أنه بالستي على منطقة في قرية مرعيان بجبل الزاوية.

 

وفي محافظة حلب استشهد 11 مواطناً بينهم مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية والمقاتلة استشهدوا في قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها بريف حلب الجنوبي،  و4 مواطنين استشهدوا جراء سقوط القذائف التي أطلقتها الكتائب المقاتلة والإسلامية على مناطق في أحياء الأعظمية والجميلية والعرقوب وميسلون بمدينة حلب، ورجل استشهد جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في حلب القديمة، ومواطنة وطفلاها استشهدوا جراء قصف من قوات النظام بعدة قذائف على مناطق في بلدة اورم الكبرى بريف حلب الغربي، ورجل مسن من قرية البويبية استشهد جراء قصف الطيران الحربي ليل امس على مناطق في القرية

 

وفي محافظة دمشق استشهد 7 مواطنين هم 6 مواطنين من حي جوبر استشهدوا جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة عين ترما بريف دمشق وحي جوبر، ورجل استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها جراء سقوط قذائف صاروخية على أماكن في منطقة الدويلعة بوقت سابق.

 

وفي محافظة ريف دمشق  استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية استشهدا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، ورجل استشهد جراء قصفٍ لقوات النظام وقصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة داريا، ورجل من مدينة حرستا استشهد إثر إصابته برصاص قناص.

 

وفي محافظة حماه استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتل من الفصائل المقاتلة استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الريف الشمالي لحماه، ومواطنان اثنتان استشهدتا إثر قصفٍ للطائرات الحربية الروسية على مناطق في بلدة كفرزيتا، ورجل استشهد جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة اللطامنة.

 

وفي محافظة حمص استشهد 3 مقاتلين من الكتائب الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حمص الشمالي وريف حلب.

 

وفي محافظة درعا استشهد 3 مواطنين هم مواطنة من مدينة درعا استشهدت جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في حي طريق السد بدرعا المحطة، ورجل استشهد إثر قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة الشيخ مسكين، وأحد كوادر الدفاع المدني بحي جوبر استشهد جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة عين ترما بريف دمشق.

 

وفي محافظة الحسكة استشهد رجل جراء انفجار لغم به في منطقة الصلالية بالريف الشرقي لمدينة الحسكة.

 

وطفلة من بلدة مسرابا بريف دمشق فارقت الحياة جراء سوء الأوضاع الصحية ونقص العلاج والدواء اللازم.

 

و20 عنصراً على الأقل من تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا خلال قصف للطيران الحربي واشتباكات مع قوات النظام في محيط مطار دير الزور العسكري.

 

واستشهد 14 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و21 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية والمقيمين في سوريا، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 27 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

 

دير الزور 8 – حماة 1 –  دمشق وريفها 3 – حلب 4 –  اللاذقية 4 –  حمص 5 – درعا 2

 

ولقي ما لا يقل عن 23 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل 3 عناصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.