192 قضوا أمس، بينهم 71 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و20 مواطناً استشهدوا في قصف للطيران الحربي والمروحي على عدة مناطق سورية

34

192 قضوا أمس، بينهم 71 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و20 مواطناً استشهدوا في قصف للطيران الحربي والمروحي على عدة مناطق سورية.

ارتفع إلى 50 بينهم 21 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الثلاثاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة إدلب استشهد 23 مواطناً بينهم 11 مقاتلاً على الأقل من حركة أحرار الشام الإسلامية وفصائل إسلامية أخرى استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في محيط مدينة إدلب، و10 مواطنين بينهم ثلاث أطفال اناث و3 مواطنات ورجل من عائلة واحدة، وسيدة وابنتها إضافة لمواطنة أخرى، استشهدوا جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في بلدة سراقب، ورجل استشهد جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في بلدة سرمين، ومواطن استشهد جراء سقوط عشرات القذائف على مناطق في مدينة إدلب أطلقتها جبهة النصرة والفصائل الإسلامية.

وفي محافظة دير الزور استشهد 7 مواطنين بينهم طفلان اثنان جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في حي الحميدية بمدينة دير الزور

وفي محافظة حلب استشهد 7 مواطنين بينهم مقاتلان من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية استشهدوا في قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب وريفها الشمالي، وطفل استشهد جراء سقوط قذيفة على منطقة في مارع بالريف الشمالي، و3 أطفال استشهدوا جراء إصابتهم في قصف صاروخي من قبل قوات النظام على مناطق في بلدة تل رفعت بريف حلب الشمالي، ومواطن من مدينة مارع بريف حلب الشمالي استشهد تحت التعذيب في سجون النظام عقب اعتقاله منذ نحو شهرين.

وفي محافظة درعا استشهد 6 مواطنين بينهم 4 مقاتلين من الكتائب الإسلامية والمقاتلة استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف درعا، وناشط إعلامي استشهد إثر إصابته خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالن لها في ريف درعا، ورجل استشهد جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة الجيزة.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد مواطنان اثنان هما طفل من بلدة شبعا استشهد جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في محيط بلدة العصافير، ورجل استشهد إثر قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة الزبداني.

وفي محافظة حماه استشهد 4 مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهدوا خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في محافظة إدلب.

وفي محافظة حمص استشهد طفل من منطقة الحولة جراء قصفٍ لقوات النظام على أماكن في المنطقة.

ورجل من دمشق فارق الحياة جراء سوء الأوضاع الصحية ونقص العلاج والدواء اللازم.

كذلك فجر مقاتل من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) ومقاتلان من تنظيم جند الأقصى أنفسهم بعربات مفخخة في محيط مدينة إدلب.

وما لا يقل عن 28 عنصراً من تنظيم “الدولة الإسلامية” لقوا مصرعهم خلال عملية نوعية نفذها مقاتلون من وحدات حماية الشعب الكردي في قرية الجلبية الواقعة داخل محافظة الرقة، كما تمكنت وحدات الحماية من سحب جثث عناصر التنظيم، كما أبلغت مصادر المرصد عن مصرع 20 آخرين من عناصر التنظيم في العملية ذاتها، حيث تمكن التنظيم من سحب جثثهم.

بينما لقي 4 عناصر على الأقل من تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهم خلال اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي في الريف الجنوبي الغربي لمدينة رأس العين (سري كانيه).

واستشهد 11 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

و31 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

وقتل ما لا يقل عن 32 من قوات النظام، إثر تفجير 3 عربات مفخخة واشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجيش المهاجرين والأنصار وتنظيم “الدولة الإسلامية” واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في محافظات::

درعا 6 – دمشق وريفها 4- إدلب 16 – حلب 2 – حمص 2 – السويداء 1 – دير الزور 1

ولقي ما لا يقل عن 19 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة وفصائل إسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

وقتل 8 عناصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.

كما تم توثيق استشهاد رجل من ريف درعا و5 رجال من ريف دمشق داخل المعتقلات الأمنية السورية بعد فقدانهم على حواجز لقوات النظام ومعارك مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في عدة مناطق سورية بوقت سابق.